وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو خاطر عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين يحذر من انهيار تام للنظام التعليمي

نشر بتاريخ: 09/05/2007 ( آخر تحديث: 09/05/2007 الساعة: 10:31 )
غزة -معا- حذر عبد القادر أبو خاطر، عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، العضو القيادي بالجبهة العربية الفلسطينية من انهيار كامل للنظام التعليمي في فلسطين .

وناشد ابو خاطر في بيان وصل "معا" نسخة منه جميع المعنيين بالتوقف امام مسئولياتهم قبل فوات الأوان، مشيراً ان الإخلال بالاتفاق بين الحكومة والمعلمين كان من طرف الحكومة، مشدداً على ضرورة ان تلتزم الحكومة بما تم الاتفاق عليه من انتظام بصرف رواتب المعلمين ودفع جميع مستحقاتهم المالية المتراكمة، مضيفاً انه لا يجوز ومن غير المقبول الاستمرار بالضغط على المعلمين وتحميلهم المسئولية عن عدم انتظام المسيرة التعليمية .

وأوضح ابو خاطر ان حل النصف راتب ليس حلاً مقبولاً ، وخصوصاً ان الموظفين الفلسطينيين يرزخون تحت ضغط الحاجة فضلا عن الديون المتراكمة والمطالب الحياتية اليومية .

وقال ابو خاطر :" في الوقت الذي كنا نتوقع فيه تحسين ظروف المعلمين والالتزام بما ورد في الاتفاق من صرف كافة المستحقات المالية للمعلمين والنتظام بدفع المرتبات، تخل الحكومة بالتزاماتها ، وتعود بنا إلى صيغة النصف راتب من جديد ، وهو ما لا نقبله ابدأ" .

وأضاف ابو خاطر:" نحن لسنا هواة اضراب ولا نعادي ابناءنا الطلبة وإخواننا أولياء أمورهم ، ولكننا تحت وطأة الظروف الصعبة التي نعيشها ونحذر مجدداً من العودة لاضراب المفتوح وعدم انهاء العام الدراسي بشكله المنتظم ".

وناشد ابو خاطر الدول العربية والمجتمع الدولي بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، موضحاً ان المجتمع الفلسطيني يعيش حالة من الانهيار التدريجي على كافة الصعد، محملاً المسئولية عن ذلك للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والمجتمع الدولي والعربي الراضخ للإرادة والقرار الاسرائيلي - الامريكي.