وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: العنصرية الاسرائيلية باتت تطال الدبلوماسيين

نشر بتاريخ: 21/09/2013 ( آخر تحديث: 21/09/2013 الساعة: 10:56 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان العنصرية الاسرائيلية باتت تطال الدبلوماسيين وان اعتداء جنود الاحتلال على دبلوماسيين اوروبيين واحتجاز شاحنة تحمل خياما ومواد اغاثة كانوا يحاولون توصيلها إلى فلسطينيين هدم الاحتلال منازلهم الاسبوع الماضي في خربة المكحول هو دليل على مدى امعان اسرائيل في عدوانها.

وقال البرغوثي ان اعتداء جنود الاحتلال على دبلوماسيين من فرنسا وبريطانيا واسبانيا وايرلندا واستراليا والمكتب السياسي للاتحاد الاوروبي والقاء قنابل الغاز عليهم وسحب الدبلوماسية الفرنسية ماريون كاستينج خارج احدى الشاحنات ودفعها على الأرض غير مبالين بحصانتي الدبلوماسية انما يؤكد ان اسرائيل لم تعد تقيم وزنا لا للقانون الدولي ولا للاعراف الدبلوماسية.

ووصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ما يجري في الاغوار بانه تطهير عرقي ضد شعبنا الفلسطيني.

واكد البرغوثي ان اسرائيل ومن خلال سياسة الهدم والتهجير تكرر مشهد التشريد الذي انتهجته ابان نكبة عام 48 وان ما تم في خربة مكحول وغيرها هو استمرار لذلك النهج العنصري.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى مواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى تفريغ الاراضي الفلسطينية واقتلاع الشعب الفلسطيني منها.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان منظومة الضم والتوسع التي اخذت ابعادا خطيرة باتت تتهدد الوجود الفلسطيني وان اسوأ اشكالها تتمثل في هدم المنازل وتشريد الشعب الفلسطيني في ابشع صور العنصرية والتطرف مشيرا الى ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لمشاريع التوسع والتهويد.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه لم يعد هناك معنى لاصدار بيانات الشجب والاستنكار وان المطلوب الان هو اتخاذ اجراءات عقابية ضد اسرائيل وفرض المقاطعة والعقوبات عليها مثلما عومل نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا .