وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثة فصائل مُقاومة في غزة تتوعد بمواجهة ضارية مع الجيش الاسرائيلي اذا اقدم على اجتياح القطاع

نشر بتاريخ: 09/05/2007 ( آخر تحديث: 09/05/2007 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- أكدت ثلاثة اجنحة عسكرية (الوية الناصر، سريا القدس، وكتائب القسام) استعدادها لخوض مواجهة عسكرية مع جيش الاسرائيلي، في حال أقدم على اجتياح قطاع غزة.

جاءت هذه التصريحات في بيان مشترك وصل "معا" نسخة منه، وذلك على ضوء تهديدات وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس, الذي صرح بأن جيشه قادر على خوض حرب أكبر من تلك التي خاضها خلال الصيف الفائت على لبنان.

توابيت الموتى:

وقال محمد عبد العال - أبو عبير- المتحدث الإعلامي باسم ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية: "إن المقاومة سترسل الجنود الاسرائيليين القادمين إلى غزة في توابيت الموتى إلى أهلهم وذويهم".

وأكد القيادي في ألوية الناصر صلاح الدين "أن أقدام الاحتلال على التوغل في قطاع غزة, لن تكون مجرد نزهة للاحتلال".

وعلّق على تصريحات بيرتس بالقول: "إن الشعب الفلسطيني والمقاومة تعودت على مثل هذه التهديدات, ونحن لا نكترث لها", وأردف قائلا: "نقول لهذا الاحتلال ولعمير بيريتس على وجه الخصوص والحكومة الاسرائيلية التي باتت تتخبط بفعل المقاومة الفلسطينية واللبنانية أن تهديداتكم ستعود عليكم بالسلب وسنترك الحوار للبنادق والمقاومة على أرض الواقع".

وأشار أبو عبير إلى أن هناك تدريبات تجري على قدم وساق للتصدي لأي اجتياح محتمل لقطاع غزة، مؤكداً على ما قالته اسرائيل بأن المقاومة تمتلك أسلحة جديدة ومتطورة قائلا :"هذا جزء من الواقع والفصائل تمتلك المزيد من الصواريخ والعبوات التي تنتظر جنود الاحتلال".

القسام يعد العدة:

وفي ذات السياق قال أبو عبيدة، الناطق الاعلامي باسم كتائب القسام إن: "الاحتلال لن يغامر في القطاع لان هذه المغامرة ستكون بمثابة فشل جديد ولن يحقق أي نجاح".

وأشار الناطق باسم القسام الى ان الكتائب أصبحت أكثر استعداداً لمواجهة الاحتلال وستقاوم في إطار ما هو متاح, وستفاجيء وتقاوم حتى أخر قطرة، قائلاً "لن يدخل الجيش الاسرائيلي إلى القطاع إلا على أجسادنا" .

ولفت ابو عبيدة إلى أن فصائل المقاومة أعلنت عن غرفة عمليات مشتركة لتنسيق العمل العسكري المشترك بين الفصائل الفلسطينية المقاومة للاحتلال".

لن يتوقف اطلاق الصواريخ:

من جهة ثانية أكد أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ان السرايا لن توقف اطلاق الصواريخ في ظل العدوان المستمر على ابناء الشعب الفلسطيني.

وقال أبو أحمد "إن فصائل المقاومة جاهزة للرد على أي عدوان اسرائيلي بكل إمكانياتنا والصواريخ هي جزء من عمليات الرد وشكل من أشكال المقاومة، وإطلاق الصواريخ لا يلغي الرد الأكثر إيلاماً الذي بتنا ننتظر ساعة وقوعه لحظة بلحظة وشعبنا كله معنا".

وأضاف المتحدث باسم السرايا قوله "إن الاحتلال يشن حرب إبادة ضد شعبنا، المسألة ليست خرق, هذه حرب شاملة تستهدف الكل الفلسطيني الأرض والإنسان ومن الخطأ أن نسمي العدوان خرقاً، لأن هذا العدوان عبارة عن مسلسل يومي".