وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين وعمان توقعان مذكرة تعاون زراعي

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 07:58 )
القدس - معا - وقع وزير الزراعة وليد عساف، مع وزير الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان، فؤاد بن جعفر الساجواني، يوم السبت، مذكرة تفاهم وتبادل للخبرات بين الجانبين.

جاء ذلك في مستهل زيارة الوزير عساف على رأس وفد من الوزارة للسلطنة للمشاركة في أعمال الدورة الخامسة للمعاهدة الدولية للمصادر الوراثية النباتية.

وحضر مراسم التوقيع وكلاء وزارة الزراعة والمدراء العامون، ومستشار الوزير لشؤون التعاون الدولي ناصر الجاغوب، وعن سفارة دولة فلسطين في مسقط كل من المستشار هشام واصف والملحق التجاري والإقتصادي أسامة العبسي.

وتضمنت المذكرة التأكيد على تبادل التجارب والخبرات في مجال زراعة النخيل والزيتون والمنتجات الزراعية الأخرى، والمشاركة في المعارض الزراعية التي تقام في البلدين، وتبادل المصادر الزراعية النباتية، وتبادل المعلومات والخبرات في مجالات البحوث ودورات التربة والمياه والصحة الحيوانية، والتقصي الوبائي ومكافحة الأمراض الحيوانية، وتربية الحيوانات وتصنيع المنتجات والأعلاف، والبحوث الحيوانية والإرشاد الحيواني، وإجراء البحوث السمكية المتعلقة بالإستزراع السمكي وتبادل الخبرات المتعلقة بتربية الأسماك، وضبط الجودة وسلامة الأغذية البحرية، وإعداد المعارض للمنتجات السمكية بغرض تشجيع تسويقها.

وأثنى عساف على المواقف الأصيلة لسلطنة عمان وتعاونها الجاد والمخلص في كافة المجالات والمستويات لما فيه مصلحة شعبنا ودعم صموده فوق أرضه ومساعدته على التطور والنماء.