وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عيسى يستقبل سفير دولة فلسطين في نيجيريا

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 11:44 )
رام الله- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى سفير دولة فلسطين في نيجيريا الدكتور منتصر أبو زيد، رافقه رئيس جمعية خريجي اوكرانيا الدكتورة اريج عودة في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

وفي البداية ثمن د. عيسى دور سعادة السفير أبو زيد في جميع البلدان التي عمل فيها، مشيراً إلى الثقة الكبيرة التي يتمتع بها أبو زيد من قبل حكومات البلاد التي عمل فيها، خاصة الدور الكبير في توطيد العلاقة بين دولة فلسطين ومنظمة الاتحاد الإفريقي، مشيراً الى دوره في تسجيل المزيد من الاعترافات الدولية لدولة فلسطين غير العضو في مجلس الامن.

وأكد د. عيسى على الدور الريادي الذي يؤديه سعادة السفير في دولة نيجيريا التي تعتبر من البلادة المحورية في القارة الافريقية.

ومن جهة أخرى وضع د. عيسى السفير أبو زيد بصورة الاوضاع الخطيرة في مدينة القدس المحتلة وما تتعرض له من سياسات ومخططات تهويدية، والتي تستهدف المسجد الاقصى المبارك بالدرجة الأولى، مشيراً إلى الاقتحامات اليومية لباحات المسجد المبارك والعمل على تقسيمه زمانياً ومكانياً بين المسلمين واليهود.

وبدوره ثمن السفير نشاطات الهيئة الإسلامية المسيحية ودورها الريادي في فضح الانتهاكات الجسيمة في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي نهاية اللقاء قدم د.عيسى مجموعة من الهدايا واصدارات الهيئة للسفير.