وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يزور قريتي قريوت وصرة

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 11:48 )
نابلس-معا- قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بزيارة تضامنية الى قريتي قريوت وصرة اللتين تتعرضان لعدوان مستمر من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

والتقى البرغوثي رئيس واعضاء المجلس البلدي في قريوت واهالي البلدة حيث بحث معهم المخاطر التي يتعرضون لها جراء الاستيطان الذي ينهب اراضيهم والعمل على فتح الطريق الرئيس لبلتهم الذي يغلقه الاحتلال منذ عام 2002 مما يضاعف المسافة التي يقطعونها للوصول الى مدينة رام الله من 26 كيلومترا الى اربعين كيلومترا وسبل دعم وتعزيز صمودهم خاصة مع اقتراب موسم جني ثمار الزيتون.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اغلاق الطريق طوال الفترة السابقة هدفه عزل البلدة وتهويد المزيد من أراضيها لصالح الاستيطان.

واشاد البرغوثي بنضال اهالي قريوت الذين نظموا تظاهرة قبل اسبوع ضد الاحتلال ومن اجل فتح الطريق المغلق رغم اعتداء الاحتلال على المشاركين فيها.كما اشاد البرغوثي بجهود المجلس البلدي الذي يتلاحم مع الناس وهمومهم.

وعقد لقاء جماهيري استمع خلاله البرغوثي الى شرح من الاهالي عن حجم معاناتهم اليومية جراء الاحتلال والحصار ونهب الاراضي من قبل المستوطنات المقامة فوق اراضيهم.

واكد البرغوثي ان السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال والعدوان يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وليس في المفاوضات التي تستخدمها اسرائيل غطاء للتوسع الاستيطاني.

كما زار النائب مصطفى البرغوثي قرية صرة المكونة من عدد قليل من المنازل والتي تقف صامدة في وجه المستوطنين وتعاني من عدم توفر المياه ومن الحصار الاسرائيلي.

ووصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ما تقوم به اسرائيل ضد شعبنا وارضه بالتطهير العرقي من خلال هدم المنازل وتشريد المواطنين ونهب الاراضي وتهويدها.