وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال الصحفي أحمد النبريص

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال الصحفي والكاتب أحمد النبريص من قبل أجهزة أمن المقالة بغزة، بتهمة الإنتماء لحركة "تمرد غزة".

وقال شقيق النبريص في إفادة لنقابة الصحافيين إن شقيقه تلقى استدعاء من قبل جهاز الأمن الداخلي للحضور فوراً إلى مقرها، وأنه عندما تأخر عن موعد الاستدعاء فوجىء بقوات من الأمن تداهم منزلهم وتعتقل شقيقه، مؤكداً أن شقيقه لا ينتمي إلى أي جهات أو تنظيمات فلسطينية وهو لا يزال قيد الإعتقال.

واعتبرت نقابة الصحفيين هذه الاستدعاءات والتحقيقات على خلفية العمل الصحفي انتهاكا للحريات التي كفلها القانون الأساسي ويندرج ضمن سياسة القمع وتكميم الأفواه التي تمارسها حركة حماس في محافظات قطاع غزة، حسب بيان للنقابة.

وطالبت النقابة أجهزة المقالة في غزة بالتوقف عن هذه الممارسات وعدم زج الصحفيين في آتون الانقسام الداخلي وتوفير الأجواء الملائمة للعمل الصحفي وحماية الصحفيين.

وجددت النقابة مطالبتها لمنظمات حقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب لاستنكار وإدانة هذه الممارسات والضغط على الحكومة المقالة بغزة لوقف هذه الممارسات التي تقوم بها بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية، وإعادة فتح المؤسسات الصحفية والإعلامية المغلقة.