وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الفلسطينية للتنمية تنفذ رحلة ترفيهية للأطفال وعائلاتهم بغزة

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 15:01 )
غزة - معا - نفذت جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية (POD) رحلة ترفيهية للأطفال وعائلاتهم ضمن مشروع الشراكة من أجل التنمية " مبادرة بيت آمن " بتمويل من مؤسسة التضامن البلجيكية (FCD) بمدينة دير البلح وسط قطاع.

وبينت منسقة المبادرة لبنى الحسنات أن الرحلة تأتي ضمن أطار فعاليات أنشطة "مبادرة بيت آمن" والتي استهدفت شريحة كبيرة من الأطفال مع عائلاتهم وذويهم كنوع من خدمة الدعم النفسي والمتابعات الفردية ممن هم بحاجة لها ومشاركة العائلة في هذا الدعم وتوعيتهم وتقربهم من أبنائهم.

وأضافت أن الرحلات الترفيهية تهدف لإدخال البهجة والفرح على نفوس الأطفال ودمجهم وزيادة التعارف فيما بينهم، كما أضحت الرحلات جزءًا من الحياة الاجتماعية لكثير من الأسر، ولذلك ينبغي توظيفها لتتجاوز هدفها الترفيهي إلى أهداف تربوية وتثقيفية حيث ان اشتراك أفراد الأسرة في رحلة واحدة من شأنه أن يقوي العلاقات بينهم وكسر أي حواجز.

وأوضحت أن الرحلة احتوت على العديد من الأنشطة المختلفة والتي أضافت معارف ومعلومات جديدة بشكل ترفيهي بالإضافة إلى التفريغ النفسي فأخرجت العائلة من هيمنة الطابع العملي على حياة الأسرة وانشغالها بأعباء الدراسة والعمل والضغوطات اليومية التي يتعرض لها المجتمع في غزة.

وذكرت الحسنات أن اليوم الترفيهي الأسري كان بمشاركة فريق مبادرة " بيت آمن " واستهدف أطفال من دير البلح وهم الذين يتم متابعتهم من قبل الفريق حيث استمتع الأطفال وأسرهم في مدنيه أصداء التي استقبلتهم خلال اليوم منوهة إلى طلب الأسر بمزيد من الأنشطة الترفيهية التي من شانها إدخال السرور إلى قلوبهم وقلوب أطفالهم.

وعبرت منسقة المشروع عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في إنجاح مسيرة هذه الرحلة مثمنة مواقف الداعمين للمشروع بجانب الشعب الفلسطيني يدا بيد من أجل رسم البسمة على شفاه الاطفال.