وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى ايشل يتعرضون لهجمة من قبل إدارة السجن

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 15:13 )
رام الله- معا- اكد أسرى سجن "ايشل" أنهم يتعرضون لهجمة غير مسبوقة من قبل إدارة السجن وأن هناك ازدياد في حالات الأسرى المرضى.

وأوضح أمجد كبها ممثل قسم 11 في السجن أن تفتيشات يومية تقوم بها قوات القمع داخل السجن دون أي مراعاة للحالات المرضية.

وأضاف كبها لمحامية نادي الأسير التي قامت بزيارتهم أن عمليات التفتيش يرافقها تخريب في غرف الأسرى ومقتنياتهم بحجة البحث عن مواد "ممنوعة" إلا أنه وعلى الرغم من هذه الحجج لم يتم العثور على شيء مما تدعيه إدارة السجن.

وكانت قوة من وحدات "المتسادا" شنت حملة تفتيشات واقتحامات بحق عدد من الغرف تخللها تدمير وتخريب كبيرين ومشادات كلامية وفي حينها وجه الأسرى في كافة السجون رسائل لمصلحة سجون الاحتلال رفضا لما تقوم به بحق أسرى سجن "ايشل" مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الهجمة.

ولفت كبها أن أعداد الأسرى المرضى في ايشل في ازدياد علما أن الإدارة لا توفر علاجا حقيقيا لهم وطبيب السجن يتعمد في المماطلة في تقديم العلاج وعلى الرغم من الشكاوى العديدة التي قدمت باسم الأسرى إلا أنهم لم يتلقوا أي رد بخصوصها.

وذكر كبها أن من أصعب الحالات المرضية في سجن "ايشل" الأسير مراد ابو معيلق الذي تم نقله إلى مستشفى مدني وهو يعاني من التهابات حادة في الأمعاء أدت إلى نقصان 26 كغم من وزنه خلال 4شهور فهو وحسب وصف الأسير يتقيأ كل ما يتناوله.

كما أن نبيل المغير من جنين نقل إلى سجن "هداريم"، وكذلك الأسير زامل ابو شلوف إلى سجن "عسقلان". وهناك عدد آخر من الأسرى المرضى داخل السجن أبرزها الأسيرين محمد مرداوي، وثائر حلاحله.