وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي ينفذ يوما طبيا لأهالي بلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 16:50 )
سلفيت - معا - نظم مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للعناية بالقدم يوما طبيا مجانا لأهالي بلدة الزاوية.

بدوره رحب عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة في المركز الثقافي بالأخصائي سعود المصري ممثلا عن المركز الفلسطيني للعناية بالقدم وقد شكره على التعاون المستمر مع المركز الثقافي لإقامة مثل هذه الفحوصات الطبية المجانية التي تساعد أهالي بلدة الزاوية في الكشف المبكر عن أمراض القدمين.

وقد ذكر سعود المصري بان هدف الفحص الطبي هو للكشف عن الحالات التي تعاني من مشاكل القدم السكرية، (Flat Foot) عند الاطفال، مشاكل القدم الجلدية، تشققات الكعبين ما إلى ذلك من كافة مشاكل القدمين.

من جهته أكد عمر السلخي رئيس الهيئة الإدارية للمركز الثقافي بأن هذه الأيام الطبية تأتي في سياق خطة المركز الثقافي السنوية من الناحية الصحية وذلك للتخفيف عن أهالي بلدة الزاوية من جهة، والوصول إلى الخدمات الصحية غير المتوفرة في المنطقة بسهولة من جهة أخرى.

يذكر انه استفاد خلال اليوم الطبي أكثر من 30 حالة مرضية تعددت الحالات بين كبار السن والنساء والأطفال، حيث تم توعية وإرشاد وتثقيف الأهالي في بعض الأمور الخاصة بمرضى السكري والضغط.