وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحالف الايرلندي الفلسطيني تصدر كتيب حول فلسطين واسرائيل كمصدر معتمد

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 18:28 )
التحالف الايرلندي الفلسطيني تصدر كتيب حول فلسطين واسرائيل كمصدر معتمد
دبلن - معا - أصدرت مؤسسة "التحالف الايرلندي الفلسطيني - صداقة" المعروفة بمناصرتها للقضية الفلسطينية هذا الأسبوع بالتعاون مع وحدة تطوير المناهج في العاصمة دبلن مادة تعليمية على شكل كتيب سيعتمد ضمن المصادر المتاحة للطلبة في مدارس ايرلندة بعنوان "فلسطين وإسرائيل - كيف سيكون هناك سلام عادل؟"

وقد حظي إعلان المادة التعليمية بإشادة خاصة من قبل نجم الروك الإنجليزي الشهير روجر واترز مؤسس فرقة "بينك فلويد" هذا الذي يجوب العالم لأداء عرضه الموسيقي المعروف باسم "الجدار"، حيث كرّس شيئا من وقته أثناء توقفه في العاصمة الايرلندية للمشاركة في إطلاق الكتيب.
|239491|
وتقدم المادة التعليمية للطلبة في المدارس الايرلندية نبذة تاريخية وتحليلا ناقدا حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في سياق حقوق الإنسان، ومنظمة الأمم المتحدة، والقانون الدولي. وتعتبر المادة الأولى من نوعها حول فلسطين وإسرائيل والتي يصادق عليها في كل من جمهورية ايرلندة وفي ايرلندا الشمالية.

يقول نجم الروك مادحا المادة التعليمية: "لقد اطلعت على المادة، وهي معدة جيدا وغنية بالمعلومات التي صيغت بفصاحة بحيث يفهمها الأطفال." وقد حث الطلاب على "الحصول على أكبر قدر من الحقائق ومن ثم التأكد من صحتها ومن أنها حقائق بالفعل." وحذر واترز الطلاب في ايرلندا من الدعايات الإعلامية التي تبثها أطراف النزاع.

وتأتي أهمية مصادقة واترز وإشادته بالمادة التعليمية من كونه واحدا من نقاد الأنظمة التعليمية. وتعقيبا على مشاركة واترز في إطلاق المادة التعليمية تقول رئيسة مجلس إدارة "صداقة" ماري كراولي إن الإشادة التي حظي بها الكتيب من روجر واترز "في غاية الأهمية وسيكون لها كبير الأثر على فئة الشباب، ونحن بدورنا نشجع المدارس على استخدام هذا المرجع."