وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية مركز رؤى الثقافي تفتتح دورة تدريبية للسيدات في يطا

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 20:12 )
الخليل - معا - افتتحت جمعية مركز رؤى الثقافي دورة تدريبية للسيدات في التصنيع الغذائي في مدينة يطا وذلك بالشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية بهدف تدريب السيدات على فن الطهي وإنتاج المأكولات.

وتأتي هذه الدورة ضمن الأنشطة والمشاريع التي تقوم بها الجمعية مع المؤسسات الشريكة لتحسين الوضع الاقتصادي للنساء في المناطق المهمشة في يطا.

وركز اللقاء الأول من الدورة على الآليات المتبعة والوسائل الناجحة في عملية التصنيع الغذائي، بالإضافة إلى المكونات الصحية الرئيسية التي يجب أن يحتوي عليها الطعام الصحي.

وتشمل الدورة التدريبية على تدريب عملي حول كيفية تخزين الطعام والحفاظ عليه، بالإضافة إلى الأدوات التي يجب استخدامها في حفظ الطعام، كما يتخلل الدورة نشاط عملي للسيدات حول إعداد الوجبة الغذائية الصحية.

وأكد محمد عواد مدير البرامج في جمعية مركز رؤى الثقافي على أهمية عقد مثل هذه الدورات وذلك من أجل تدريب النساء على تحسين أوضاعهن المعيشية من خلال الدورة التدريبية للتصنيع الغذائي وغيرها من الدورات وعلى الدور البارز للمرأة الفلسطينية وتأثيرها في المجتمع وقدرتها على التغيير وبناء مستقبل أفضل لأبنائها، كما وثمن دور مؤسسة الرؤية العالمية الداعمة لمثل هذه الدورات وأكد على التعاون المشترك بينهما.

تأتي الدورة تحت إشراف المدربتين منار إبراهيم وعبير حميدات وتأتي هذه الدورة في نطاق العمل التنموي الذي يستهدف المناطق المهمشة والبدوية في يطا وقد عبرت النساء المشاركات عن سعادتهن بمثل هذه الدورات التي تساعد في رفع الوعي المجتمعي والشراكة الحياتية وتفتح أفاق للمرأة لتشارك زوجها في الحياة عن طريق تصنيع المواد الغذائية وبيعها في المستقبل وبالتالي فتح فرص عمل لسكان المناطق المهمشة.