وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي السلام الرياضي يختتم مبادرة دعم الحقوق الرياضية للاطفال

نشر بتاريخ: 22/09/2013 ( آخر تحديث: 22/09/2013 الساعة: 21:21 )
غزة – معا -محمد العربي : اختتم نادي السلام الرياضي للاشخاص ذوي الاعاقة مبادرة دعم الحقوق الرياضية للاطفال ذوي الاعاقة بدعم من منظمة هانديكاب انترناشيونال وتمويل منظمة كاريتاس,وذلك في فندق الكومودور على شاطئ بحر غزة, بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني والاشخاص ذوي الاعاقة وذويهم وكذلك المستفيدين من المبادرة ، الى جانب وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة.

بدأ الحفل بالقرأن الكريم, ومن ثم كلمة رئيس مجلس ادارة نادي السلام أ.محمد العربي والذي تقدم بالشكر للحضور الكرام ولجميع من ساهم في انجاح المبادرة, وخص بالشكر منظمتي الهانديكاب انترناشيونال وكاريتاس ، وأكد العربي أن هذه المبادرة جاءت لتعزز الثقة بالنفس عند الإطفال ذوي الإعاقة رياضياً ، فالمشكلة لديهم كبيرة من خلال تهميشهم من حصة التربية الرياضية في المدرسة ويتم حرمانهم من ممارسة اللعب مع أقرانهم في الأندية بسبب عدم موائمتها أو قلة الخبرة لدى المدربين في التعامل معهم ، جاءت هذه المبادرة لتقف إلى جوارهم وتعينهم على المطالبة بحقهم في اللعب.
|239609|
وطالب العربي جميع مدرسي التربية الرياضية بعدم اهمال الطفل ذوي الإعاقة وحرمانه من الحصة الرياضية فهو قادر على اللعب أسوة بأقرانه وليعلم الجميع أن رياضة ذوي الإعاقة أصبحت رياضة دولية لها منافساتها وقوانينها ومؤسساتها وبطولاتها وجامعاتها على المستوى الدولي وأصبحت تتنافس الدول فيها .

وتحدث ايضا الاستاذ اسامة حمدان ممثل منظمة الهانديكاب انترناشيونال الداعمة للمبادرة والذي شكر نادي السلام على الادارة الناجحة للمبادرة وتمنى التوفيق لجميع المشاركين والمستفيدين من المبادرة وغيرها من المبادرات التي دعمتها الهانديكاب,.

وتحدث الاستاذ ظريف الغرة عضو مجلس ادارة النادي عن مراحل المبادرة واهدافها والقضايا التي تم علاجها مستعرضا صور الانشطة التي تم تنفيذها خلال المبادرة.

وفي كلمة للمتدربين تحدثت المتدربة فايزة الهسي عن تجربة التدريب ومدى الاستفادة العلمية والعملية من المبادرة وعن جهودهم في الاستمرار في تنفيذ اهداف المبادرة لضمان استمراريتها.
|239610|
وفي الختام تم توزيع دروع التكريم وشهادات الشكر والتقدير على فريق العمل والمشاركين في المبادرة والفرح والسرور يرتسم على وجوه المتدربين والمدربين شاكرين ادارة نادي السلام على انجازهم لهذه المبادرة.
|239611||239612|