وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزراء اسرائيليون يطالبون بوقف فوري للمفاوضات مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 14:42 )
بيت لحم - معا - دعا عدد من وزراء الحكومة الاسرائيلية الى وقف المفاوضات المباشرة مع الجانب الفلسطيني ردا على مقتل جنديين من الجيش الاسرائيلي خلال 48 ساعة، وسط تحريض مباشر على الرئيس الفلسطيني والسلطة بوجه عام لعدم صدور أي موقف يدين هذه العمليات.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الاثنين فقد شن وزير المواصلات اسرائيل كاتس هجوما على الرئيس الفلسطيني أبو مازن، واتهمه برعاية "الارهاب" وبدلا من اصدار تصريح يدين فيه هذه العمليات فأنه مشغول بتحضير الشيكات "للقتلة"، ودعا الوزير لوقف الافراج عن الاسرى الفلسطينيين الذين وصفهم "بالقتلة" وبأن هذه العمليات الأخيرة تؤكد بأن مكانهم فقط في السجن.

في حين دعا عضو الكنيست المتطرف اوفير اكونيس "الليكود" الى وقف المفاوضات المباشرة مع الجانب الفلسطيني، معتبرا عدم صدور أي تصريح ولو بكلمة واحدة عن السلطة في رام الله يؤكد دعهما لهذه العمليات وعدم رغبتها في السلام.

وأنضم نائب وزير الجيش داني دنون الى قائمة الداعين الى وقف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني حتى يصدر تصريح من قبل السلطة يدين عمليات القتل الاخيرة للجنود، واضاف لقد وجهت رسالة الى رئيس الوزراء نتنياهو وقلت له "يجب عدم الجلوس مع من يعطون الدعم للارهاب".