وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول السلامة المرورية في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 11:49 )
نابلس- معا -تحت عنوان " الوقاية هي الغاية " عقد قسم الصحة المدرسية في مديرية جنوب نابلس ورشة عمل حول السلامة المرورية في مدرسة عقاب مفضي الثانوية للبنات شاركت فيها معلمات المدرسة وطالبات اللجنة الصحية وأمهات الطالبات، وحضرها النائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين وممثلين عن بلدية حواره وممثلة عن برنامج التأهيل المجتمعي .

وتحدث الأستاذ صالح ياسين عن دور التعاون والشراكة ما بين التربية والتعليم والمجتمع المحلي ومؤسساته في النهوض بالمسيرة التعليمية ، وأشار إلى أهمية وجود فرق السلامة المرورية في المدارس مما يؤدي إلى التوعية المطلوبة حول التصرف السليم أثناء قطع الشارع للتقليل من الحوادث المرورية التي يتعرض لها طلبة المدارس في محافظات الوطن.

واستعرضت عبير خويرة رئيس قسم الصحة المدرسة الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للصحة المدرسية حول موضوع السلامة المرورية ومتابعة أقسام الصحة المدرسية في المديريات لتشكيل فرق السلامة المرورية لما لها من دور ايجابي في نشر التوعية بين الطلبة للحد من تكرار حوادث المرور.

وأشارت إلى أدوات السلامة المرورية التي سيتم توزيعها على المدارس لتستفيد منها فرق السلامة المرورية، وتقدمت خويرة بالشكر لبلدية حوارة على تعاونها الدؤوب مع المديرية في كافة المجالات وجهودها التي تبذل في سبيل حل مشكلة الشارع الرئيس في البلدة .

كما تقدمت مديرة مدرسة بنات عقاب مفضي إنعام عودة بالشكر والعرفان للمديرية ولبلدية حوارة للتعاون والاهتمام بتطوير العملية التعليمية وصحة الطلاب.