وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية وبمشاركة"العمل" يختتم ورش توعوية في السلامة المهنية

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 14:33 )
رام الله - معا - اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وبالشراكة مع وزارة العمل وبدعم من المكتب الكاثوليكي لدعم التنمية ثلاث ورشات عمل توعوية في كل من قرية مسحه بمحافظة سلفيت وبيت جالا بمحافظة بيت لحم وفي مدينة جنين في محافظة جنين.

واستهدفت الورشات الثلاث التي كان مجموع المشاركين فيها 57 مشاركا ومشاركة قطاعات العاملين في دهان الموبيليا في سلفيت والعاملين في الخياطة والنسيج في كل من بيت لحم وجنين وقام بالتدريب وادارة الورشات اضافة الى انس بواطنه من المركز كل من مدير تفتيش العمل في سلفيت سامر العمد وذياب عوض مدير تفتيش بيت لحم وبحضور سوزان جبر رئيسة قسم الاحداث ونيفين الفسيسي رئيسة قسم التشغيل في المديرية وفي جنين بمشاركة حسين حمدان مدير دائرة التفتيش بالمحافظة وبحضور مندوب نقابة اصحاب مشاغل الخياطة.

واشتمل النقاش على موضوعات هامة فيما يتعلق بالصحة والسلامة في مكان العمل حيث استعرض مندوبو الوزارة الخطوات المنجزة في هذا الاطار والخطط المستقبلية وجرى نقاش معمق حول الاضرار التي يمكن ان يتعرض لها العمال بهذه القطاعات وما هي وسائل الوقاية ودور نقابة الموقع ووزارة العمل حيال ذلك.

واستعرض انس بواطنه بعض الحالات الواردة من خلال قضايا تبناها المركز حول اصابات العمل الناتجة عن عدم التقيد بمعايير الصحة والسلامة في مكان العمل واهاب بأقسام التفتيش بالمحافظات الاضطلاع بالدور المتوقع منهم في هذا الاطار، متمنيا دورا اكثر فاعلية للجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية على مستوى الوطن ودعي التشكيل لجنة موقعية في كل موقع عمل لمتابعة واقع الصحة والسلامة بالموقع.

وتأتي هذه الورشات في اطار اهتمامات مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وسعيه من اجل الوصول الى شروط وظروف عمل تحت مفهوم وشعار "العمل اللائق" الذي يستحقه العامل الفلسطيني.