وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تنتقد منع حماس ايصال جوازات سفر بعض الحجاج

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 18:09 )
بيت لحم - معا - انتقدت حركة فتح وضع حماس "العراقيل أمام سفر حجاج بيت الله الحرام، وعرقلة ايصال جوازات السفر للجهات المعنية للحصول على التأشيرات اللازمة لذلك، وكذلك منع طلاب الجامعات من السفر تحت حجة عدم التنسيق مع حماس".

وذكرت وزارة الاوقاف في بيان لها يوم امس ان حركة حماس منعت يوم امس ارسال نحو 300 جواز للبعثات الادارية والإرشادية والطبية التي يفترض أن ترافق حجاج قطاع غزة إلى القنصلية السعودية في القاهرة لوضع التأشيرات اللازمة عليها.

وتساءلت حركة فتح في بيان صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الإثنين، عن الاسباب الحقيقية التي تقف أمام "منع حماس للطلاب وحجاج بيت الله الحرام من السفر، واغلاق وسائل الإعلام المختلفة، ومحاربة الصحفيين وكتاب الرأي".

وقال البيان ان "حماس تقوم بحملة غير مسبوقة في الاعتقالات والاستدعاءات اليومية لكل من تعتقد انه يخالف فكرها، وتعمل في الوقت نفسه على التدخل في شؤون الدول العربية الشقيقة".

وقالت الحركة انها "تدعو حماس لاستخلاص العبر مما يجري، والاقتناع التام بأن الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق الوحيد في اختيار قيادته عبر صناديق الاقتراع، وأن منظمة التحرير الفلسطينية هي ممثل شرعي ووحيد لكل الفلسطينيين أينما وجدوا".