وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد التايكوندو يعقد مؤتمره الاول لتطوير اللعبة والنهوض بها

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 23/09/2013 الساعة: 18:36 )
رام الله - معا - اعلام اللجنة الاولمبية - عقد اتحاد التايكوندو مؤتمره الرياضي الاول في مقر اللجنة الاولمبية بحضور الدكتور مازن الخطيب امين عام اللجنة ووائل شباب امين عام الاتحادات الفردية والقتالية ومجموعة من مدربي اللعبة ومسؤولي الصالات اعضاء الهيئة العامة للاتحاد، ويأتي المؤتمر بناء على تعليمات اللواء الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية بتصويب وضع الاتحادات الرياضية واعادة هيكلها وفق متطلبات المصلحة الرياضية الفلسطينية وعلى الاسس الادارية والفنية والمالية المعمول بها دوليا.

وخرج المجتمعون بعدة نقاط هي:
- الاتحاد الفلسطييني للتايكواندو هو الاتحاد الشرعي والممثل للعبة في الوطن والشتات.
- اعادة هيكلة الاتحاد واللجان وذلك بعد استقالة رئيس الاتحاد عبد الرحمن كتانة لظروف سفره الى بلجيكا لاكمال الدكتوراة واستقالة الهام غيث لظروف عائلية وفي هذا السياق اتفق الحضور على رفع الموضوع الى المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية لاقرار الاسماء المرشحة لادارة الاتحاد وتم تكليف الهيئة العامة باعادة تشكيل اللجان التابعة للاتحاد الفلسطيني للتايكواندو.

- على جميع الاندية والصالات والمراكز التي تمارس اللعبة تصويب اوضاعها في المجلس الاعلى للشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني للتايكواندو وفقا للوائح والقوانين الخاصة بذلك خلال ثلاثة اشهر تنتهي بتاريخ 31/12/2013 كحد اعلى والعمل على نشر اللعبة في جميع انحاء الوطن نظرا لاهمية هذه اللعبة لكونها رياضة اولمبية ونستطيع بالعمل الجاد ان نصل الى نتائج مشرفة على المستوى العربي والدولي واعداد اللاعبين للمشاركة في الاولمبياد القادم.

- المشاركات الخارجية والمحلية واستقدام الخبراء يكون من خلال الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو واللجنة الاولمبية وفق الانظمة المعمول بها دوليا وفلسطينيا، ويكون للجنة الفنية صلاحية اختيار المشاركين وفقا للمصلحة الوطنية وبناء على دراسة مسبقة للمشاركين.
- اعادة تأهيل وتصنيف المدربين والحكام للعبة التايكواندو وفق الانظمة والقوانين المعمول بها بالاتحادات الدولية والوطنية المعترف بها.
- الشهادات التي تمنح للمدربين والحكام واللاعبين تكون من خلال الاتحاد واللجنة الاولمبية وفق القوانين والانظمة المعمول بها دوليا.

وفي النهاية تم الاتفاق على عقد اجتماع للهيئة العامة لاتحاد التايكواندو بعد اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وذلك لاستكمال التوصيات التي اقرت في المؤتمر.