وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يعتمد سياسة "صفر اخبار" والحمدلله يطلب نصف مليار

نشر بتاريخ: 23/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 02:45 )
نيويورك - موفد معا في الوفد الرئاسي - يظهر الرئيس ابو مازن تحفظا كبيرا قبل الادلاء بأية تصريحات تتعلق بالوضع السياسي الراهن وافاق التسوية السياسية مع اسرائيل؛ وبدا ذلك جليا منذ بدأت المفاوضات الاخيرة قبل شهرين لكن سياسة الهدوء والانتظار وعدم تسخين الاخبار تبدو اكثر وضوحا مع وصوله الى واشنطن.

ورغم لقائه ممثلة الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون ولقاء الدكتور صائب عريقات مع الموفد الامريكي للشرق الاوسط واللقاء المزمع اليوم مع قادة الجالية اليهودية في امريكا إلا ان الرئيس لا يعطي اية انطباعات سلبية او ايجابية.

وحين جلسنا صباح اليوم مع الرئيس في مقر اقامته حاول قدر الامكان عدم التعقيب سلبا او ايجابا على المفاوضات او انعكاساتها على اجواء الامم المتحدة هذا العام، وظهر ابو مازن وكأنه يريد القول: سننتظر ونحافظ على هدوئنا حتى نهاية العام لنستكشف ماذا تفعل اسرائيل وماذا لا تفعل وحينها سنقرر بشكل افضل وانسب.
|239776|
الرئيس الامريكي لن يلتقي هذا العام سوى ثلاثة رؤساء وهم رئيس فلسطين ورئيس لبنان ورئيس نيجيريا. ولن يلتقي في نيويورك اي رئيس غيرهم فيما سيكون اللقاء المرتقب بينه وبين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في التاسع والعشرين من الشهر في واشنطن.

اما رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله فيحاول منذ ايام اقناع قادة الدول المانحة بدعم السلطة بمبلغ 500 مليون دولار كحاجة ماسة ومهمة لتجاوز الازمات التي يخلفها الاحتلال الاسرائيلي.

يشار الى ان رئيس الوزراء و4 وزراء في حكومته يتواجدون هنا في نيويورك وهم وزير التخطيط د. محمد رمضان ووزير الخارجية د. رياض المالكي ونائب رئيس الوزراء د. محمد مصطفى ووزير المالية د. شكري بشارة.