وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولى من نوعها منذ استلامه الوزارة : وزير الحكم المحلي محمد البرغوثي يزور بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 09/05/2007 ( آخر تحديث: 09/05/2007 الساعة: 18:22 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبلت بلدية نابلس اليوم وزير الحكم المحلي محمد البرغوثي ضمن زيارته الاولى لمدينة نابلس منذ توليه حقيبة الوزارة في ظل حكومة الوحدة الوطنية حيث كان في استقباله رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش و نوابه وعدد من اعضاء المجلس البلدي.

وفي بداية الاجتماع قدم المهندس يعيش شرحا نقتضبا عن الاوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة نابلس و ما تعانيه من حصار و اغلاق وركود اقتصادي و تجاري و نسبة عالية من البطالة وذلك بسبب سياسة الحصار الممنهج و الاجتياح المتكرر وسياسة الاغلاق المستمرة منذ اكثر من ست سنوات.الامر الذي ألقى ظلاله على وضع البلدية المالي وادى الى انخفاض حاد بنسبة الجباية العامة.

كما اشار الى عدم انصاف في قضية توزيع المساعدات المالية من قبل وزارة الحكم المحلي الامر الذي يقف عائقا امام احداث تغيير او نقلة نوعية في خدمات البلدية، فالمنحة المالية التي تصرف لبلدية نابلس بضخامة مشاريعها وعدد المستفيدين منها تتساوى في أغلب الحالات مع البلديات الاخرى دون النظر الى اختلاف نسبة المستفيدين و طبيعة الخدمات المقدمة من قبل غيرها.

بدوره اكد الوزير البرغوثي حرص وزارته على العمل بكل ما أوتيت من قوة و جهد من اجل صرف المساعدات التي تم اقرارها للمحافظة من قبل الحكومة. و اعتبر ان بلدية نابلس من أكثر البلديات تميزا في خدمة المواطنين وحرصها على توفير أفضل الخدمات و المشاريع و تسعى الى تطوير المدينة و انجاز مشاريعيها بالرغم من شح الموارد المالية
اما السيد سمير دوابشة مديرعام مكتب الوزارة في المدينة فقد اكد على صعوبة وضع المحافظة بشكل عام ،و اشاد بادارة بلدية نابلس على مر السنوات و انها دائما مستعدة الى تقديم أفضل الخدمات بالرغم من صعوبة الاوضاع المالية.

كما قام الوزير على هامش الزيارة بلقاء عدد من النساء المشاركات في المجالس القروية المحيطة في مدينة نابلس و اطلع على تجربتهن في المشاركة في المجالس المحلية، بحضور عضوات المجلس البلدي في البلدية د.ماجدة فضة و السيدة خلود المصري هذا اللقاء. التي أكدت ان تجربة المرأة الفلسطينية كانت رائدة في المجالس البلدية.