وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية وشرطة مرور الخليل تناقشان خطة مرورية

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 10:56 )
الخليل - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل لقاءً مع شرطة المرور في محافظة الخليل لوضع خطة تعاون تشمل كافة مدارس المديرية وتنفيذ حملة توعية مرورية في المناطق المكتظة ومراكز المناطق والمدارس التي تقع على خطوط رئيسية التي تسلكها المركبات بشكل كثيف.

ونظم اللقاء بحضور نائب مدير شرطة المرور في محافظة الخليل النقيب يوسف أبو الحاج، ومنسق حملات التوعية المرورية الملازم زياد هديب ، والنائب الفني في التربية أ.إبراهيم قرعيش، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ.عايدة أبو لبن.

ورحب قرعيش بوفد شرطة محافظة الخليل لافتا إلى أهمية التعاون مع الشرطة لما فيه مصلحة وسلامة الطلبة، مؤكدا جاهزية المديرية لتنفيذ خطة مشتركة مع شرطة المرور وتطبيقها في المدارس للوصل إلى خطط وبرامج وحملات تساهم في خلق وعي مروري لدى الجميع.

وخلال الاجتماع تم طرح العديد من المواضيع التي تمحورت حول تنفيذ وترتيب حملة توعية مرور للسلامة على الطرق ومراقبة الطلبة أثناء ذهابهم وإيابهم للمدارس، متابعة الحافلات التي تنقل طلبة المدارس الخاصة ورياض الأطفال،والاتفاق على توزيع مواد وأدوات مرورية لكافة المدارس.

وفي السياق ذاته أكد أبو الحاج استعداد شرطة المرور لتلبية كافة الدعوات والمبادرات التي تطرح للحفاظ على سلامة الطلبة ، موضحا انه سيعمل على عمل فرق مرور من الطلبة داخل المدارس وتفعيل دور الشرطي الصغير وإعطائه صلاحيات تتضمن تسجيل رقم أي مركبة تتعدى على إشارة قف حيث سيتم مخالفتها ومحاسبة السائق قانونياً، مشيرا أن شرطة المرور ستعمل جنبا إلى جنب المدارس.

من جهتها أشارت أبو لبن إلى بعض العقبات التي واجهت المديرية في الحملات المرورية السابقة متمنية أن يتم وضع برامج مرورية تتفادى كافة العقبات السلبية،وعلى ضرورة إشراف ومتابعة شرطة المرور على كافة الفعاليات والعمل بالتعاون مع المدرسة والبلديات في رسم خط للمشاة بجانب كل مدرسة.