وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غراندي: الأونروا لن تقدم الخدمة للاجئين ما لم يتوفر الدعم اللازم

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 15:50 )
القدس - معا - قال المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي ان وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين تعاني من عجز بقيمة 54 مليون دولار.

وأضاف غراندي قبيل مغادرته الى نيويورك للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي سيعقد بحضور الامين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في السادس والعشرين من الشهر الجاري "هذا اجتماع حاسم للغاية بالنسبة للأونروا. إننا لا نستطيع الاستمرار بتقديم خدماتنا للاجئين ما لم تتقدم الجهات المانحة كلها خطوة للأمام وتقدم الدعم للوكالة".

وقال "نعاني من عجز بقيمة 54 مليون دولار هذا العام والعام القادم سيكون أكثر سوءا. إننا وعلى وجه التحديد نتطلع صوب المانحين العرب ليقوموا بإعادة التأكيد على وبالمضي قدما في مشاركتهم لتحقيق الهدف الذي حددته القرارات السابقة لجامعة الدول العربية والمتمثل بقيام الحكومات العربية بتقديم ما نسبته 7,8% من موازنة الأونروا الرئيسة. وفي ظل هذه الظروف المضطربة حاليا في المنطقة، فإنه من الأفضل بشكل كبير القيام بتعزيز الأونروا باعتبارها مساهما مهما في عملية الاستقرار".

وسيبحث الاجتماع مسألة الصعوبات التمويلية التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).

ويشمل المشاركون في هذا الاجتماع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية ونخبة مختارة من كبار الدول المانحة للأونروا بمن فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.