وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تنظم ورشة تحديد احتياجات في طولكرم

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 15:00 )
طولكرم- معا- قامت جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية )اليوم الثلاثاء بعقد ورشة عمل من اجل تحديد احتياجات المواقع التالية: فرعون ,جبارة,كفر اللبد,ذنابة ,الراس, حيث شارك في الورشة 18 ممثلا عن البلديات والمجالس والجمعيات من هذه المواقع.

وفي البداية رحب د.سامر الاحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية بالحضور وإشارة الى ذكرى مرور ثلاثون عاما على تأسيس الاغاثة الزراعية والانجازات التي حققتها الاغاثة الزراعية من المشاريع التي تنفذها في جميع المواقع والبلدات من خلال شق طرق زراعية واستصلاح الاراضي وإنشاء شبكات ري جماعية وتوزيع الاشجار وإنشاء خزانات معدنية وإسمنتية والتي تهدف الى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني .

وأكدا الاحمد من خلال هذه الورشة تسعى الاغاثة الزراعية الى تعزيز الدور الاقتصادي بالمساهمة في تحقيق الامن الغذائي من اجل تحسين الوصول للمصادر الطبيعية (الأرض والمياه) وحمايتها والتي تعتبر من احدى الاهداف الاستراتيجية للإغاثة الزراعية .

وبعد ذلك قام كل من المهندس صالح العيسة والمهندس محمود ابو حمدان المرشدين التنمويين في الاغاثة الزراعية بإدارة الجلسة وفتح باب النقاش والحوار مع ممثلي المواقع وقام الممثلون بتقديم عرض عن اهم احتياجات هذه المواقع والتي تحقق الاهداف المذكورة من استصلاح الارضي وشق الطرق الزراعية وإنشاء شبكات ري جماعية من اجل التوسع في الزراعات المروية لكي تعمل الاغاثة الزراعية على ادراج هذه الاحتياجات ضمن برامج عملها .

وفي نهاية الورشة شكر ممثلو المواقع الاغاثة الزراعية على هذه المبادرة وعلى ما تقدمة من دعم لتعزيز صمود المزارعين وتمكينه من مواجهة الاعتداءات وإجراءات الاحتلال.