وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم: المطلوب من الدول المحبة للسلام العمل للإفراج عن الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 15:16 )
طولكرم- معا- طالبت مدير نادي الأسير في محافظة طولكرم حليمة ارميلات المجتمع الدولي والدول المحبة للسلام للإفراج عن الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وذلك أملا بان يعيش الأسير المريض ساعات او يوم واحد بين ذويه.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمه نادي الأسير في محافظة طولكرم وبحضور عائلات الأسرى المرضى والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى.

وقالت ارميلات في الاعتصام التضامني قبالة الصليب الأحمر في طولكرم: "نحن في نادي الأسير وضعنا برنامج لتكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى المرضى، ومنهم ابن محافظة طولكرم معتصم رداد الذي يواجه الموت داخل سجون الاحتلال دون أي اهتمام أو علاج" .

وأضافت ارميلات أن من بين الأسرى المرضى من أبناء المحافظة الأسير موسى سعيد صوفان الذي يعاني من وجود ورم في الرقبة ويعاني من إهمال طبي متعمد .

وبدوره أكد محمد علوش عضو لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طولكرم على أهمية الاعتصامات التضامنية مع الأسرى ونوه علوش بان طولكرم تعتبر من اكبر المحافظات التي تضم عدد كبير من الأسرى والمطلوب تكثيف التضامن الشعبي والرسمي معهم.

وبين أن هناك العشرات من الأسرى الذين يعانون من أمراض مزمنة حيث تمعن ما يسمى بإدارة مصلحة السجون بسياستها القمعية بحق الأسرى بمنع الدواء وممارسة سياسة الإهمال الطبي, مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بان تقف وقفة جادة لنصره الأسرى المرضى.