وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكوني والزعتري يبحثان سبل تسجيل الخليل على لائحة التراث العالمي

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 16:22 )
البيرة - معا - بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، مع رئيس بلدية الخليل داود الزعتري سبل تسجيل مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي في اليونسكو.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بمدينة البيرة، وبحضور مدير عام التوجيه والرقابة في الوزارة محيي الدين العارضة، ووليد أبو الحلاوة وفليتسيا البرغوثي، مستشاري الوزير.

وخلال اللقاء استعرض الزعتري الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء الخليل، موضحاً الإنتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق المواطنين القانطين في البلدة القديمة دون وجه حق، مشيراً إلى الإغلاق المستمر في شارع الشهداء ومنع التجار من فتح المحلات التجارية.

وتطرق الزعتري للسياسات الاستيطانية التي ينتهجها الاحتلال، وإغلاق الحرم الإبراهيمي، وحملات المداهمة والتفتيش المتكررة بشكل يومي لمنازل المواطنين.

من جهته، أعرب الكوني عن ادانته لقرار رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو القاضي بإعادة احتلال منزل أبو رجب في البلدة القديمة، بالرغم من وجود دعوة قضائية بخصوص المنزل، منوهاً في الوقت ذاته، إلى أن مثل هذا القرار لا يخدم المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وطالب الكوني الجهات والمؤسسات الدولية التدخل لوضع حد للممارسات الاسرائيلية والانتهاكات اليومية تجاه الفلسطينين.

وأكد الكوني على أن الوزارة تعمل على تقديم كافة المساعدات على مختلف الأصعدة، وحسب الامكانيات المتاحة للوزارة، من أجل ضمان استمرار تقديم خدمات أفضل للمواطنين، مشيراً إلى أهمية مدينة الخليل التاريخية والدينية.