وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معتصمون في جنين يحملون الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسرى المرضى

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 17:41 )
جنين - معا - حمل معتصمون امام مقر الصليب الاحمر في مدينة جنين حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الاسرى المرضى اللذين يتعرضون للموت يوميا دون مراعاة القوانين الدولية والحقوقية والانسانية.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته لجنة اهالي الاسرى واصدقاء الاسير ونادي الاسير ووزارة الاسرى بحضور شخصيات سياسية واعتبارية وممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية بالاضافة الى اهالي الاسرى.

واشار امين سر نادي الاسير راغب ابو دياك ان عدد الاسرى المرضى تجاوز "12"% من اعداد الاسرى المرضى نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد والذي يشكل مؤشر خطير مطالبا المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي اخذ دورها الطبيعي والوقوف عند مسؤولياتها اتجاه ما يجرى والضغط على حكومة الاحتلال لوقف تلك الانتهاكات.

واكد الشيخ محمد سعيد المفتي العام للقوات المسلحة على ضرورة الخروج من حالة الصمت فالاسرى دخلوا دخلوا مرحلة الخطر الحقيقي ما يستدعي التحرك الفعلي والجاد بتوفير العلاج اللازم لهم الى ان يتم الإفراج عنهم.

ودعا علي ابو خضر منسق لجنة أهالي الاسرى ابناء الشعب الى عقد العزم وشد الهمم والعمل على مساندة الاسرى بكل ما من شأنه التخفيف عنهم وخاصة خلال الايام القادمة والتى ستشهد العديد من الخطوات النضالية من الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

فيما توجه وفد للصليب الاحمر سلموهم مناشدة لمندوب الصليب الاحمر مذيلة بتواقيع الحضور طالبوه فيها بالوقوف عند مسؤولياته والضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي بوقف هجمتها الشرسة على الاسرى وخاصة الاسرى المرضى من خلال تقديم العلاج اللازم لهم الى ان يتم الافراج عنهم.