وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم تستضيف غدا يوم التوظيف لتعزيز فرص العمل

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 09:23 )
بيت لحم- معا - يعقد مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم بالتعاون مع وزراة العمل يوما للتوظيف لتعزيز فرص التشغيل وذلك في مدينة بيت لحم بفندق الانتركونتيننتل يوم غد الاربعاء ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.

وسيشتمل هذا اليوم على مجموعة من الانشطة والفعاليات التي تزيد من فرص التوظيف والتشغيل للشباب وسيتمكن الخريجون من لقاء اصحاب الشركات وممثلي المؤسسات من خلال مقابلات مباشرة وتقديم طلب التوظيف في الوقت نفسه مما يسهم في تعريف الخريجين بسوق العمل واحتياجاته وتعزيز فرص التواصل ما بينهم وبين الشركات.

وافاد ايمن عودة منسق النشاط ان عقد يوم التوظيف يأتي بحضور ومشاركة وزير العمل د. احمد مجدلاني ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للتشغيل في فلسطين مشيرا الى مشاركة مممثلين عن القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني وممثلي منظمات دولية في هذا اليوم بهدف تنظيم لقاءات بين الخريجين الشباب واصحاب العمل لتعريف القطاع الخاص وممثلي المؤسسات بافكار ومواهب وقدرات الخريجين وتعريف الباحثين والخريجين باهمية التشغيل الذاتي وتعريفهم بالمؤسسات التي تقوم بتدريب وتمويل التشغيل الذاتي.

من جهته اشار المهندس ضرار عابدين رئيس مجلس تنمية الاقتصاد المحلي الى ان المجلس ومنذ تاسيسه عام 2008 يحرص على تعزيز علاقات التعاون الهادفة والبناءة مع مؤسسات المجتمع المحلي، معربا عن امله في ان يسهم يوم التوظيف في تحقيق الهدف الرئيس له وهو استيعاب عدد من الخريجين في الشركات والمؤسسات وتوظيفهم وفقا لتخصصاتهم وبما يتناسب واحتياجات تلك المؤسسات والشركات. داعيا الخريجين الى الاستفادة من هذا اليوم والمشاركة الفاعلة فيه، كما وتقدم عابدين بالشكر الجزيل الى مؤسسة التعاون الالماني (GIZ) لما قدموه للمجلس من دعم بشكل عام ولدعمهم هذا اليوم بشكل خاص.

يذكر ان مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم قد تاسس في العام 2008 من ممثلي مؤسسات القطاع العام والاهلي والقطاع الخاص بتمويل من مؤسسة التعاون الالماني (GIZ) بهدف زيادة فرص الاستثمار وتوسيع مجالات التنمية في المحافظة على قاعدة الشراكة واتكامل ما بين القطاعات الثلاث العام والخاص والاهلي، وقد نفذ المجلس جملة من الفاعليات في هذا الاطار.