وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الالاف يؤمون معرض غذاؤنا 2013 بيومه الثاني في البيرة

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 21:28 )
رام الله- معا - تواصلت لليوم الثاني فعاليات معرض غذاؤنا 2013، والذي ينظمه اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية في قاعات منتزه بلدية البيرة بالشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات والشركات المحلية الرسمية والخاصة.

وحسب القائمين على المعرض فقد امه في يومه الثاني اكثر من عشرة الاف زائر وزائرة من مختلف مناطق الضفة الغربية، ومن داخل الخط الاخضر.

وكان من ضمن الزائرين وفد من غرفة تجارة الناصرة والجليل تراسه رئيس الغرفة عامر صالح، الذي استقبل من قبل رئيس اتحاد الصناعات الغذائية بسام لويل والمدير التنفيذي للاتحاد فؤاد الاقرع.

ورحب ولويل في كلمه القاها بالمناسبة بوفد فلسطينيي الداخل، مؤكدا اننا شعب واحد باماله والامه وتطلعاته.

وشدد ولويل على اهمية الزيارة معنويا وعمليا، لجهة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية المختلفة.

ودعا في سياق كلته الترحيبية الى علاقة استراتيجية بين الجانبين، تتضمن ليس فقط تنظيم او زيارة معارض، بل البحث عن صيغة للترويج الدائم والتسويق لمنتوجات عرب الداخل في المناطق الفلسطينية، والعكس.

ولفت ان صناعاتنا الغذائية والصناعة الفلسطينية بشكل عام، تتطور وتزدهر من حيث الجودة والنوع، وبشكل مضطرد، بشهادة جهات ومؤسسات وافراد ليسوا فلسطينيين.

واكد ان هذه المنتوجات بامكانها المنافسة ليس فقط على الصعيد المحلي او داخل الخط الاخضر، بل ايضا على الصعيد العربي والاجنبي.

ومن ناحيته عبر صالح باسم اعضاء الوفد عن اعجابه الكبير بحسن تنظيم المعرض ومنتوجاته.

وقال: ان زيارتنا حققت عدة اهداف، لجهة التعرف على الصناعات الغذائية الفلسطينية وتعزيز وتواصل العلاقات مع اشقائنا الفلسطينيين.

واشار الى ان بعضا مما شاهدناه يضاهي الصناعات العالمية، ونحن ندعو اخوتنا هنا الى مزيد من الاهتمام والتطوير لمنتوجاتهم.

وخلص للقول: ان العلاقة المطلوبة معكم علاقة تبادلية يستفيد منها الجانبان ونحن جاهزون لذلك.

وقدم ولويل درعا تقديريا لوفد غرفة الناصرة التجاري.

ومن ناحيته قال مدير المعرض والرئيس التنفيذي لاتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية فؤاد الاقرع، ان الاقبال اللافت للزوار من كافة المناطق والشرائح المجتمعية يعكس رغبة في الاطلاع والتعرف على منتوجاتنا الوطنية بكافة انواعها.

وبين ان المعرض الذي تشارك به اكثر من 60 شركة و20 جمعية نسوية، يهدف بالاساس لاطلاع المواطن الفلسطيني على احدث واخر التطورات في منتوجاتنا الغذائية وسماع رايه ووجهة نظره بها.

ومن جانبهم عبر عدد من زوار المعرض عن اعجابهم وتقديرهم لما شاهدوه، وقال اسماعيل مصفر من احدى قرى رام الله انه بالرغم من ان بعض المنتوجات الاسرائيلية افضل الى حد ما من منتوجاتنا المحلية الا انه يواضب على شراء كل ما هو محلي.

ودعا مصفر القائمين على الصناعات الغذائية الى مزيد من الاهتمام والجهد لتطوير الصناعات الغذائية المحلية.

اما نائلة الكاشف فاشارت انها شاهدت تنظيما وعروضا جيدة ومميزة، ودعت الى نوع من الاستمرارية في تنظيم مثل هذه الانشطة لدعم المنتج الغذائي الفلسطيني.

وبدورها لفتت عبير ابو شعيب من نابلس وهي خريجة جامعية عن استحسانها لما راته في المعرض. وقالت انه لمست ايضا ادارة جيدة وحسن استقبال واضحين.