وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية طوباس تقيم المهرجان الختامي السنوي الاول

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 11:58 )
نابلس-معا- أقامت مديرية التربية والتعليم في طوباس مهرجانها الختامي السنوي الاول في صالة الشرق في طوباس.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية منها عرض مسرحية بعنوان "فرخ البط عوام" ودبكة شعبية وقصائد شعرية, قام بأدائها مجموعات من طلبة المدارس.

وتم عرض فيلم وثائقي تربوي اعده رئيس قسم التقنيات التربوية عوني ظاهر وتناول الفيلم مجموعة من نشاطات مدارس المديرية والمباني الجديدة والفلاشات التي رسمت معانة الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة له رحب مدير التربية والتعليم اياد ابو عرة بالضيوف الكرام وأثنى على جهود الوزارة وكافة الطواقم التربوية التي عملت ليل نهار من اجل إتمام العام الدراسي رغم الصعوبات التي يفرضها الاحتلال من خلال الحصار.

وقدم شكر أسرة التربية والتعليم لكافة المؤسسات والشخصيات التي قدمت الدعم المادي والمعنوي للمسيرة التعليمية، وكل من ساهم في انشاء مديرية التربية والتعليم وتجهيزها وخاصة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي الدكتور ناصر الدين الشاعر وبلدية طوباس, مستعرضا الانجازات التي حققتها المديرية العتيدة في ربع عامها الاول .

وقام ممثل رئيس بلدية طوباس عزت صوافطه باستعراض دور البلدية في دعم المسيرة التعليمية في المحافظة, مؤكدا على استمرار دعم البلدية للتربية والتعليم, مناشدا كافة المعلمين بالحفاظ على سير العملية التعليمية, مؤكدا في ذات الوقت على حقوقهم العادلة ومشاركته همومهم جميها .

وبعد انتهاء الحفل قام مدير التربية والتعليم ومدراء التربية والتعليم في جنين وقباطية ونائب مدير التربية والتعليم اريحا وممثل المجلس التشريعي عن طوباس وممثل البلدية بتوزيع شهادات تفوق على الطلبة المبدعين.

ثم انطلق الحضور وعدد كبير من الضيوف ومدراء المدارس والمعلمين وممثلي المجالس المحلية بافتتاح معرض التراث والفنون والمعرض العلمي في مدرسة ينات طوباس الثانوية حيث اشتمل المعرض على الكثير من اللوحات الفنية والتراثية والعلمية المعبرة ووسائل تعليمية هادفة التي قام بإعدادها الطلبة بإشراف مباشر من قسم النشاطات التربوية ممثلا برئيس القسم امجد رافع خضيري وبعض اقسام المديرية والمدارس المشاركة .