وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر دولي لتنمية التجارة الفلسطينية في اسطنبول قريبا

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 09:59 )
انقرة - معا - بحث وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، اليوم الأربعاء، مع نظيره التركي ظافر تشاغليان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء قبيل مشاركة الوزير ناجي في الاجتماع العربي - التركي الأول لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار المقرر عقده اليوم في مدينة مرسين التركية.

وشدد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مدينة مرسين التركية ضرورة تطوير وتعزيز هذه العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، وتمكين المنتجات الفلسطينية من الوصول الى الاسواق التركية.

كما بحث الجانبان التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي حول تنمية التجارة الفلسطينية ودعم الاقتصاد المزمع عقده أواخر الشهر القادم في اسطنبول والذي سيشارك في تنظيمه الاتحاد الاوروبي والحكومة التركية والحكومة الفلسطينية.

وراجع الجانبان آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بمشروع منطقة جنين الصناعية.

وفي هذا الاطار شدد الوزير ناجي على اهمية هذه المشروع في تطوير وتحسين الاقتصاد الفلسطيني واستقطاب مزيد من الاستثمارات داعياً الى ضرورة الاسراع في بدء هذا المشروع الهام والحيوي.

ومن الجدير ذكره ان الوزير ناجي توصل الى تفاهم مشترك مع الشركة التركية المطورة وبنك التنمية الالماني(KFW) بشأن تنفيذ مشروع مدينة جنين الصناعية وفق الخطة التنفيذية للمشروع التي جرى مناقشتها خلال اجتماع مشترك ضم الاطراف المعنية خلال الشهر الماضي.

ومن المتوقع ان يتم العمل على ارض الواقع في تنفيذ اعمال عناصر البنية التحتية للمشروع قبل نهاية هذا العام.