وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن 3 أسرى من الضفة بعد قضاء محكومياتهم

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 13:22 )
محافظات- معا- أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 3 أسرى من نابلس والخليل وجنين، بعد مدد متفرقة من الاعتقال، تنقلوا خلالها في العديد من سجون الاحتلال .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة الطويل إن "سلطات الاحتلال أفرجت، ظهر أمس الثلاثاء عن الأسير وليد جمال أيوب عصيدة (22 عامًا) من بلدة تل بمحافظة نابلس، وذلك بعد اعتقال دام 8 شهور، حيث استقبله أهالي بلدته وأصدقائه، وجابت مسيرة سيارات شوارع البلدة، ثم زار ضريح والدته، وسط مشاعر الفرح والحزن على فراق الأحبة".

والمحرر عصيدة أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية، في تخصص أساليب الاجتماعيات، وقد تم اعتقاله ضمن حملة طالت العديد من شبان البلدة بتاريخ 12/2/2013، وقد فقد والدته في مرض السرطان بعد شهر ونصف من اعتقاله.

وفي ذات السياق أضافت الطويل "أفرجت سلطات الاحتلال، أول أمس الاثنين من سجن النقب الصحراوي عن الأسير جبريل شاهر الأطرش (25 عامًا) بعد قضاء محكوميته البالغة 17شهرًا، حيث اعتقل مطلع العام الماضي، وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها الأسير الأطرش للاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

كذلك أفرجت "سلطات الاحتلال عن الأسير أحمد عبد الله أبو سرية (33 عامًا) من مخيم جنين بعد اعتقال استمر 10 شهور، حيث أنهى 6 أشهر من اعتقاله رهن الاعتقال الاداري بعد ان اعتقله الاحتلال في شهر 11 – 2012، ثم حوله ليحاكم دون احتساب حكمه الاداري، وقد أفرج عنه بتاريخ 23-9-2013"، كما أشارت الطويل إلى أن المحرر أبو سرية أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 7 سنوات