وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلامة الخيرية تطلق نداء استغاثة

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 13:57 )
غزة - معا - انعكاساً لحالة الحصار المفروضة على قطاع غزة والتي زادت في الآونة الأخيرة لتلقي بظلالها على حياة المواطنين في قطاع غزة بشكل عام وحياة الجرحى وذوي الإعاقة منهم بشكل خاص بدأ شارف مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية الخاص بالجرحى وذوي الإعاقة في مخازن جمعية السلامة الخيرية على النفاذ.

وأكد مصعب المرنخ أمين المخازن في جمعية السلامة الخيرية لرعاية الجرحى أن المخازن تعاني من شح ونقص شديد في أدوية الجرحى المنتسبين للجمعية ومستلزماتهم الطبية التي اعتاد الجرحى على استلامها في أوقاتها. وأضاف المرنخ أن المتوفر لدى الجمعية لايكفي لسد احتياجات الجرحى المنتسبين للجمعية لهذا الشهر.

بدوره، أوضح د.محمد الخطيب رئيس القسم الصحي في الجمعية أن عدد الجرحى الذين يحتاجون للأدوية والمستلزمات الطبية أكثر من 1200 جريح مسجلون لدى الجمعية ويتم توفير أدوية ومستلزمات طبية بشكل دوري , وأوضح الخطيب أن بعض الادوية يتم شرائها من الخارج وغير متوفرة في القطاع وأن إحكام الحصار على غزة قلص مخزون الجمعية بشكل كبير وبالتالي أصبحت المعاناة للجريح تتزايد بسبب عدم توفر الدواء اللازم له.

وطالب محمد المقادمة رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة الخيرية المنظمات الصحية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك لرفع الحصار عن قطاع غزة وأطلق المقادمة نداء استغاثة للمؤسسات المعنية بقضية الجرحى لضرورة المساهمة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لإنقاذ الجرحى من الأخطار التي تهدد صحتهم في حال عدم توفير الأدوية اللازمة لهم.