وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس ديوان الموظفين: نرصد المشاريع ونوظفها لتحقيق اهداف المؤسسات

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 14:27 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام لديوان الموظفين قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاربعاء, نعمل بشكل تشاركي مع مؤسسات الدولة لرصد المشاريع المتاحة وتوظيفها لتحقيق اهداف المؤسسات الاستراتيجية, وانجازات من شانها رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاربعاء في مدينة رام الله, مديرة مشروع بناء القدرات الصحية الفلسطينية " انتراهيلث" باربارا ستيلويل , ووليد نمور نائب مدير المشروع, وخبير الموارد البشرية للمشروع حسن عودة, بهدف اطلاع الديوان على المشروع الخاص بالموارد البشرية في وزارة الصحة, لكونه المؤسسة المسئولة عن ادارة وتنمية الموارد البشرية في الدولة.

وقدمت ستيلويل ملخصا عن المشروع الذي تنفذه مؤسسة انتراهيلث والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية, ويسعى الى تقوية الموارد البشرية العاملة في الحق الصحي لما في ذلك من اثر كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية خلال السنوات الخمس القادمة, وبناء القدرات الوطنية المتعلقة بالإدارة الصحية وموائمة التدريب والتوزيع والاستفادة من الموارد البشرية المتاحة وفقا للأولوية الوطنية.

بدوره، اشاد رئيس ديوان الموظفين العام بالمشروع وأهميته في احداث فرق نوعي في الحقل الصحي, لكونه احد اهم القطاعات في الدولة وعلى تماس مباشر مع المواطن الفلسطيني, ويخدم كافة ابناء الشعب الفلسطيني, مشيرا ان أي تطور في القطاع الصحي سيمس كافة ابناء الوطن, ويجب الاهتمام به بشكل كبير.

وأكد ان ديوان الموظفين حريص جدا على مساندة كافة المؤسسات والوزارات وتوفير كافة الاحتياجات ومتطلبات العمل, كالبيئة القانونية للعمل, والدورات التدريبية للكوادر البشرية العاملة بها وفق احتياجاتها, لتكون اكثر قدرة على تنفيذ برامجها ومشاريعها لصالح الوطن والمواطن.

واستعرض ابو زيد بعض البرامج التي يعمل بها ديوان الموظفين لمساندة مؤسسات الدولة, ومنها اعادة تعديل قانون الخدمة المدنية لسد كافة الثغرات, وتدعيمه بمدونة سلوك, وإنشاء جدول تشكيلات للوظائف, وإعداد استراتيجية وطنية للتدريب تلبي كافة احتياجات المؤسسات وفق برامجها المرصودة باستراتيجياتها للأعوام القادمة, وإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب وحصر الوظائف في الدولة, ووضع بطاقة وصف لكل منها.

وابدى ابو زيد عن استعداد الديوان للتعاون مع كافة المؤسسات لإنجاح كافة المشاريع, وتوفير الطواقم المختصة لمساندة الجميع, وصناعة الانجازات لصالح الدولة والشعب الفلسطيني.