وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذياب تفتتح ورشة لإعداد إستراتيجيات مستجيبة للنوع الإجتماعي

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 15:23 )
رام الله - معا - إفتتحت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، ورشة عمل لفرق إعداد الخطط الإستراتيجية القطاعية 2014-2016، من منظور النوع الإجتماعي، في وزارات(التربية والتعليم، الصحة، العدل، العمل، الزراعة والشؤون الإجتماعية) في سياق برنامج التمويل من أجل المساواة بين الجنسين، المنفذ من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN WOMEN) بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة، وذلك اليوم في مبنى الوزارة.

وتحدثت الوزيرة عن أهمية إدماج قضايا النوع الإجتماعي في خطط الوزارات وإستراتيجياتها بما ينسجم مع قرارات مجلس الوزراء بهذا الخصوص وربطها بالخطة العبر قطاعية للنوع الإجتماعي 2014-2016،وكيفية ترسيخ آليات محددة لإدماج قضايا النوع الإجتماعي في الخطط الإستراتيجية الوطنية، وضرورة ربطها بالموازنات الحساسة للنوع الإجتماعي من خلال متابعة وتنفيذ البرامج للوصول إلى مجتمع متقدم تسوده العدالة الإجتماعية والشراكة الحقيقية والمساواة بين الجنسين.

وأجمع المشاركون في الورشة على أهمية تنفيذ وتطبيق الخطط على أرض الواقع ودعم إدماج قضايا النوع الإجتماعي وخصوصا في الخطط والإستراتيجيات القطاعية وعبر القطاعية من خلال حملات الدعم والمناصرة، ومراجعة الإستراتيجات، وتفعيل عملية الرقابة، والتقييم والمتابعة والرصد نحو الهدف المستقبلي حول إدماج قضايا النوع الإجتماعي في كافة الإستراتيجيات الوطنية.

هذا وتعمل وزارة شؤون المرأة على تقديم الدعم الفني لفرق التخطيط في الوزارات من خلال الخبيرة في إعداد الخطط المستجيبة للنوع الإجتماعي د. لميس ابو نحلة للإعداد للخطط الإستراتيجية العبر قطاعية للوزارات 2014-2016.