وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتال : من يحكم رجوعي إلى المنتخب هو أدائي

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 19:06 )
الخليل - معا - عبد الرحيم أبو حديد: العودة إلى المستوى كانت صعبة بعد معاناة كبيرة جراء الإصابة والاتحاد الفلسطيني بذل جهد متميز معي في رحلة العلاج، والعودة إلى المنتخب يحددها الأداء والجهوزية وسأبذل قصارى جهدي لاستطيع خدمة المنتخب ، الاحتراف يعرف الأفضل هذا ما قاله الفهد الأشقر في حوار أجرته معه الحياة الرياضية.

المستوى في تقدم
وقال العتال بأنه راضي جدا عن المستوى الذي يقدمه شباب الخليل في الفترة الأخيرة بعد حصد ثلاث بطولات متتالية وهذا يدل على الجهد الذي يبذل داخل أروقة النادي .
وحول مستواه الفني مقارنة بالموسم الماضي اعتبر أن الإصابة التي ألمت به أثرت بشكل كبير عليه ولكن عملية العلاج والتأهيل التي كانت في قطر ساهمت بشكل كبير إلى عودته لمستوى مطمئن في هذه الفترة متمنيا من الله إبعاد الإصابات عنه لكي يبقى في مستوى تصاعدي ويساهم في خدمة الفريق شاكرا الاتحاد على جهوده

قيادة الفريق مسؤولية كبيرة
وحول علاقته باللاعبين كونه قائد الفريق اعتبر أن هذه المسؤولية يحصل عليها اللاعب لمجموعة من الصفات تؤهله إلى ذلك ، ويكون دوره حلقة وصل بين الجهاز الفني واللاعبين إضافة إلى دوره المساعد داخل الميدان في التواصل مع الحكام ومساعدة الجهاز الفني في تطبيق الخطط المتفق عليها ، وقال أن قائد الفريق هو ممثل اللاعبين أمام الإدارة فلذلك هي مسؤولية كبيرة بحاجة إلى جهد كبير .
وبخصوص تذبذب المستوى لبعض اللاعبين فغالبا ما تكون مشاكل نفسية واجتماعية وإذا تمت متابعة اللاعب في هذا المجال فسيكون المردود قوي ، والجانب النفسي غاية في الأهمية وهو بعلاقة طردية مع الأداء الفني .

افتقد أبو غرقود
وبخصوص رحيل هداف الدوري الفلسطيني إياد أبو غرقود قال بأنه ترك فراغ بعد ان كانوا يشكلوا قوة كبيرة في الهجوم إلا أن احمد كشكش سيكون له دور كبير في قادم المباريات لأنه يمتلك قدرات وإمكانيات وخبرات فنية كبيرة .

الاحتراف الخارجي أضاف الكثير
وحول الاحتراف الخارجي قال العتال بأنه طموح لكل لاعب كونه يمثل بلده ويكتسب العديد من الخبرات من خلال الاحتكاك بمدارس كروية متعددة وحول تجربته في ناديين الجزيرة والوحدات الأردني اعتبر هذه التجربة متميزة وخصوصا انه خاضها وهو في سن صغيرة وهذا ساهم كثيرا في صقل قدراته وتطوير إمكانياته .

الاحتراف منظومة وليس لاعب
وقال أن الفرق بين الاحتراف في الأردن وفي فلسطين يكمن في عدم الاستقرار السياسي والمعيشي وهذا يؤثر على الاحتراف ونحن بحاجة إلى وقت كي ننفذ الفكر الاحترافي لان الاحتراف ليس لاعب وإنما منظومة كروية متكاملة ، ولكن هذا لا يخفي القفزة النوعية التي قام بها الاتحاد في تطوير وتقوية الاحتراف وعلى الأندية تشكيل رابطة خاصة لتكون لها قوة اكبر ولكي تقوم بدور تكاملي مع الاتحاد

الفرق في الدوري مستواها متقارب
وحول الفرق المتميزة في الدوري قال العتال بان فرق المحترفين مستواها متقارب ولا يوجد ثبات في الأداء فعلى سبيل المثال من حقق بطولة الدوري في النسخ الماضية لم يحافظ على مستواه الفني بل يتراجع بشكل كبير كما حصل مع جبل المكبر والامعري وهلال القدس ولم يحققوا أي بطولة بعد التتويج بالدوري وقال أن الأندية الجماهيرية هذه الأيام هي التي لها الأفضلية .

جمال محمود لا يعرف إلا الأداء
وبخصوص مدرب المنتخب الفلسطيني جمال محمود اعتبر العتال انه قدم شيء كثير للكرة الفلسطينية من خلال شكل وهيكل واضح للمنتخب وأصبح المنتخب ليس جسر عبور للفرق بل لديه الإمكانيات للمنافسة ومقارعة الفرق وهو مدرب طموح لا يعترف إلا بالمستوى الفني والتكتيكي في تشكيلة المنتخب .

شكرا أبو الليث
وبخصوص المدير الفني السابق وليد فطافطة قال العتال بأنه لا يستطيع إلا أن يقدم باسمه وباسم جميع اللاعبين الشكر والتقدير للدور المحوري الذي قام به والبطولتين التي حققهما خير دليل على ذلك رغم الظروف الصعبة متمنيا له التوفيق .

خضر عبيد لديه خبرة وشخصية قوية
وحول الدور الذي يقوم به المدرب الجديد للشباب خضر عبيد قال العتال بان أبو معن لديه خبرة كبيرة في الدوري الفلسطيني ولديه شخصية قوية واعتقد ان خبراته سوف تظهر على الفريق في الأيام القادمة وهناك تطور تكتيكي والدليل المباراة الأخيرة أمام غزلان الجنوب ،وقال أن تحقيق بطولة كاس السوبر شيء لم يكن سهل على عبيد في ظل فترة الإعداد القصيرة .

الأفضل صاحب الفرصة
وحول ما يقوله البعض بان لاعبي شباب الخليل يجب أن يكونوا من نفس الخليل قال العتال بأنه لا يوجد فرق بين أي لاعب فلسطيني و الاحتراف لا يعرف إلا الأفضل معتبرا أنه يجب الاهتمام في الفئات العمرية بشكل مهني وحرفي ويجب أن يكون هناك اهتمام أكثر من قبل الأهل في توجيه أبنائهم لكرة القدم

تحية إلى جماهير العميد
ووجه العتال رسالة إلى الجماهير شاكرا اللاعب الثاني عشر متمنيا عليهم عدم التوقف عن التشجيع مهما كان موقف الفريق في المباراة والجماهير لا تعرف إلا لغة الفوز وهذا حق طبيعي ولكن يجب تقبل الخسارة لأنه لا يوجد فريق لا يخسر .

شكر لا بد منه
وفي نهاية حديثه قال العتال بأنه يوجه الشكر والتقدير الى اللجنة الرياضية على جهودها وهناك أشخاص يبذلون قصارى جهدهم في خدمة النادي وهذا يزيدنا إصرار وعزيمة في تحقيق الأفضل .