وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحالف السلام الفلسطيني والاتحاد العام لعمال فلسطين يختتمان ورشة عمل في بلدة بديا غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 16:39 )
نابلس- معا- اختتم تحالف السلام الفلسطيني وبالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين ورشة عمل في بلدة بديا غرب سلفيت حول "مفاهيم السلم الأهلي وارتباطها بطبقة العمال".

وركزت محاور الورشة التي أقيمت في قاعة الاتحاد في بلدية بديا على وضع الطبقة العاملة تحت الاحتلال وكذلك انعكاسات حالات الفلتان الأمني على الأسرة الفلسطينية ولا سيما التي تعتمد على الطبقة العمالية في قوت يومها.

وذكر عبد الهادي أبو طه رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة رام الله والبيرة أهمية عقد هذه الورشة للطبقة العاملة، مستعرضا حجم الضرر الذي وقع على العمال ما بين مطرقة الممارسات القمعية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنيين الفلسطينيين ولا سيما العمال وسندان الفوضى والفلتان الأمني في الشارع الفلسطيني.

وذكر إياد اشتية منسق الأنشطة والبرامج الشبابية في تحالف السلام الفلسطيني أن فئات خارجة عن الصف الوطني في المجتمع الفلسطيني اخذت تنحرف في الآونة الأخيرة وبشكل دراماتيكي سريع نحو الفلتان الأمني وفوضى السلاح والخروج عن القانون والاعتداء على الممتلكات العامة ومصالح الشعب, مما عمل على تفجير العديد من الصراعات العائلية الدموية.

وشدد اشتية على أن هذه الجملة من التطورات الخطيرة المتصارعة قد تؤدي إلى تمزق النسيج الاجتماعي وخلخلة السلم الأهلي والأمن الجماعي كمقدمة لانزلاق المشروع الوطني ومستقبل فلسطين كلياً نحو المجهول.

ومن الجدير ذكره أن هذه الورشة تأتي في إطار سلسلة من الورش واللقاءات الجماهيرية التي ينفذها التحالف في محافظات الضفة وقطاع غزة والتي تهدف في مجملها إلى بث ثقافة السلم الأهلي وتشجيع المواطنيين على العمل لإنهاء حالات الفلتان الأمني في الشارع الفلسطيني الآخذة بالازدياد في الآونة الأخيرة.