وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعزيمة الابطال واصرار الرجال هلاليو العاصمة يحققون الانتصار

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 17:55 )
مالاكا – معا - الموفد الاعلامي للهلال عبدالله الماجد - بعزيمة وارادة من حديد اراد اسود العاصمه افراح الجماهير المتعطشة للانجازات كأن قلبهم وعقلهم سمع نداء الاقصى يستغيث كانهم ارادوا ان يرسلوا الرسالة للعالم كله وجدنا على هذه الارض لنبقى ولنحيا ولننافس ونتحدى وحين تاتينا الفرصه نحقق الفوز والانجاز تلو الانجاز .

اقسموا اليمين على ان يكونوا كلهم على قلب رجل واحد ويلعبوا بالروح العاليه من اجل وطنهم وقدسهم وهلالهم وكان لهم ما ارادوا بفضل الله عز وجل وبفضل من الملهم الدكتور باسم ابو عصب رئيس نادي هلال القدس الذي اعطى اللاعبين روحا معنويه بتواجده معهم ودعمه المتواصل للفريق .

بالعودة لاحداث المباراة والموقعة الكروية التي جرت احداثها على ملعب هونج جبات في مدينة التاريخ مالاكا الماليزيه ، انتصر اسود العاصمة على دوردوي القادم من قيرغيزستان 3-2 ،وكانت هذه المباراة تعتبر الفرصة الاخيرة للفريق القيرغيزستاني لتعويض خسارته من كي ار ال الباكستاني 1-0 يوم الاثنين الماضي .
|240171|
دخل الهلال بتشكيلة 4-1-4-1 معتمدا على خالد عزام في حراسة المرمى وخط دفاع مكون من قلبي الدفاع تامر صلاح ونديم البرغوثي في حين لعب محمد ابو داوود كظهير يمين وعبدالله جابر ظهير يسار وشغل احمد ميعاري مركز الارتكاز في حين لعب روبيرتو كاتلون وهشام الصالحي في وسط الملعب وكان سامح مراعبه وسط يسار وحسام ابو صالح وسط يمين وفي المقدمه معن جمال كمهاجم صريح .

في حين دخل الفريق القيرغيزستاني مهاجما ومباغتا بغية تسجيل هدف اول يفاجئ فيه هلال القدس ولكن بسالة خط الدفاع بقيادة البرغوثي وصلاح افشلت مهمة هجوم الفريق الخصم وفيما يلي تفاصيل المباراة :
الدقيقة ا1 : هجمه طويلة وتسلل على معن جمال .

الدقيقة 2: محمد ابو داوود ينفذ رمية التماس واحتجاج من لاعبي الهلال وطلبهم ضربة جزاء للمس الكرة يد احد المدافعين ترتد الكرة وتصبح هجمه لفريق دوردوري ونديم البرغوثي يبعد الكرة .

الدقيقة ا3: حسام ابو صالح يقطع الكرة من احد لاعبي الفريق الخصم ويعطيها لروبيرتو كاتلون تنقطع منه وتعود الى تماس ينفذه عبدالله جابر الى تامر صلاح وتمريرة الى روبيرتو كاتلون يسدد كرة بعيدة عن المرمى .
|240169|
الدقيقة 4: ضربة مرمى طويلة لدوردوي وميعاري يبعدها براسه تصل الى هشام الصالحي ومنها الى حسام ابو صالح وتسديده بعيده .

الدقيقه 7 :مهاجم دوردوي يضيع كرة خطيرة وتصدي بارع من خالد عزام حارس عرين الاسود .

الدقيقه 10 : دخول قوي على هشام الصالحي .

الدقيقه 12 : توقف اللعب لعلاج لاعب في فريق دوردوي .

ورمية تماس من عبدالله جابر حسام ابو صالح بالراس يمسكها حارس المرمى .

الدقيقه 15 : تسديده قويه من سامح مراعبه يمسكها حارس الفريق الخصم .

الدقيقه 20 : انفراد لمهاجم دوردوي ويضعها عاليه فوق المرمى .

الدقيقه 23 : الهلال يتحكم ويضغط بوسط الملعب .
|240168|
الدقيقه37:كاتلون يسدد ويكملها تامر صلاح برأسه ولكن بعيده .

الدقيقه 42 : هلال القدس يقدم اداء افضل من دوردوي

وتسديده خطيرة من مهاجم الفريق القيرغيزستاني يصدها خالد ولكن تصطدم بالعارضه وتخرج ضربة مرمى .

الدقيقه 45 : الحكم الرابع يرفع دقيقتين وقت بدل ضائع .

الدقيقه 47 : خطا يحتسبه الحكم على هلال القدس في وسط ملعبه واحتجاج من لاعبي الهلال لاعبي دوردوي يستثمروا هذا الخطا وتتحول الى تمريرة سريعه يخترق المهاجم منطقة الجزاء الهلاليه ويسدد على يمين الحارس خالد عزام محرزا الهدف الاول لدوردي القيرغيزستاني والحكم يصفر ويعلن انتهاء الشوط الاول

بداية الشوط الثاني كان هناك ضغط لفريق دورودي سرعان ما تقلبت الامور خصوصا

عند الدقيقه 52 : حسام ابو صالح مرر كرة عرضيه وكاتلون يسددها بقوة فوق العارضه .

سامح مراعبه يصطدم مع لاعب ويتم علاجه .

الدقيقه 56 : محمد ابو داوود يقطع الكرة يمرر لمعن جمال يخترق دفاع دوردوي ويمرر الى هشام الصالحي الذي يسدد الكرة بقوة داخل الشباك معلنا الهدف الاول وهدف التعادل لهلال العاصمه .

بعد الهدف شهدت المباراة ضغطا هلالليا كبيرا وعلى دكة الاحتياط الكابتن غسان البلعاوي يستعد للتبديل الاول بدخول علاء روما بدل معن جمال

الدقيقه 70 : تبديل لاعبين من فريق دوردوري القيرغيزستاني .

واصابة نديم البرغوثي وتم علاجه .

الدقيقه 75 : الهلال يعتمد على اللعب الطويل ويكثف هجامته على مرمى الفريق الخصم.

الدقيقه 79 : دخول اللاعب عنان سعدي بدل اللاعب هشام الصالحي.

ويستمر الضغط الهلالي .

الدقيقه 84 : تمريرة عرضية من حسام ابو صالح وعلاء روما يسجل الهدف الثاني لهلال العاصمه .

الدقيقه 87 : هلال القدس يدافع بشراسه للحفاظ على النتيجه.

الدقيقه 88 : دخول وجدي ابو يونس بدل حسام ابو صالح .

الدقيقه 90 : عرضيه للفريق الخصم دوردوي واختراق من الجبهى اليمنى وتمريرة طويله لقدم المهاجم الذي يسجل .

هدف التعادل لفريقه .

الدقيقه 92 : ضربة ركنية لدوردوي يخرج الحارس محاولا احراز هدف ينقذ فريقه من الخروج من البطولة ولكن ترتد الكرة بسرعه بتمريرة سريعه من تامر صلاح الى وجدي ابو يونس الذي يستلم الكرة ويتقدم باتجاه وسط الملعب ويراوغ ويمررها بينيه الى علاء روما الذي ينطلع مسرعا والمرمى فارغ ويسجل هدف الفوز لهلال القدس .

هكذا انتهت اولى مباريات هلال القدس في بطولة كاس رئيس الاتحاد الاسيوي نهايه جنونيه ولكن الروح والعزيمة والاصرار كانت حاضرة من ابناء فلسطين ليبقى الانجاز الحقيقي التاهل الى المباراة النهائيه وتحقيق لقب البطولة .

لا يمكن ان ننسى الدور الرائع للمدرب غسان البلعاوي الذي ساهم بتحقيق الفوز بتبديلاته الفنية المميزة .

اعقب المباراة مؤتمر صحفي لمدربي الفريقين تحدث اولا مدرب دوردوي القيرغيزستاني مباركا للهلال الفلسطيني هذا الفوز .

واشاد فيه موضحا ان الهلال نظم صفوفه بشكل جيد وبتغيراته استطاع ان يفوز تكتيكيا علينا وقال ان فريقه هاجم بالشوط الثاني باربع لاعبين لانه لم ينفعنا الا الفوز وابدى حزنه على خروج فريقه من البطولة .

في حين تحدث البلعاوي موضحا ان الشوط الاول كانت العصبيه والتوتر تتحكم بالفريق المقدسي لان المباراة صعبه على الفريقين والشوط الثاني اختلف تكتيكيا على الفريقين ولعب الهلال بروح عاليه جدا اسفرت عن قلبه للنتيجة مرتين وبالوقت القاتل واستفدنا من خروج حارس المرمى في الهدف الثالث واشكر رئيس النادي الدكتور باسم ابو عصب والسفير الفلسطيني عبد العزيز ابو غوش والاداريين والجماهير التي حضرت المباراة وهتفت طول التسعين دقيقه لهلال القدس وفلسطين .

وايضا شكر المدرب الجماهير الهلاليه خاصه والفلسطينية عامه في كل مكان ولاعبي الضفة الغربيه وقطاع غزة لمساندتهم لنا وختم البلعاوي حديثه بعبارة : تجاوزنا الصعب وبقي لدينا الاصعب .