وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تناشد الرئيس يحقق حلمها:المسنة هدى تحاول منذ 5 سنوات اداء فريضة الحج

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 12:27 )
جنين- تقرير معا - الثمانينية هدى ابو زيد من بلدة قباطية زوجة لشهيد وام لشهيد واسيرين تسعى منذ خمس سنوات لاداء فريضة الحج لكن الحظ لم يكن حليفها.

تقول المسنة هدى لمراسل معا في جنين "ابني خالد والذي يعمل ضابطا في جهاز الامن الوطني يسعى من اجل الحصول على مكرمة للحج منذ خمس سنوات ولكني ما زلت انتظر الدور في قائمة طويلة وكل عام يعدونني بالحج في العام القادم لكن من دون تنفيذ".

وتضيف وحرقة في قلبها "اطلب من الرئيس محمود عباس وكل من يهمه الأمر ان يلبي طلبي فأنا لا اضمن عمري ربع ثانية من الزمن فكيف انتظر اسابيع وشهور وسنوات فقد اصبح اداء فريضة الحج هدف وحلم اريد تحقيقه قبل يتوافاني الله فأنا اعاني من امراض عدة".

خالد ابو زيد ابن المسنة هدى قال لـ معا "والدتي كانت تعاني من ورم سرطاني في القولون واجريت لها عملية لاستئصاله ومازالت تحت العلاج الكيماوي والمراقبة الدورية".

واشار "منذ خمس سنوات وانا اسعى في تحقيق حلم والدتي لاداء فريضة الحج فكل عام تسجل والدتي على مكرمة عائلات الشهداء والاسرى بالاضافة الى تسجيلها على حسابها الخاص فقد دفعت مبلغ 600 دينار وكل الاجراءات الرسمية جاهزة لكن يبقى عليها الخروج الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج الذي اصبح حلمها وربما يكون الاخير".

واضاف "طرقت كافة الابواب وارسلت خطابات ومناشدات بدءا من مكتب الرئيس محمود عباس مرورا لوزارة الاوقاف وصولا الى مؤسسة رعاية اسر الشهداء والاسرى كما خاطبت المؤسسات الحكومية بالاضافة الى قيادة الامن الوطني التي وقفت معي مشكورة وسعت من اجل والدتي".
|240700|
وتمنى خالد ان تؤدي والدته فريضة الحج هذا العام فهناك وقت من اجل قبولها وسفرها متمنيا ان تقبل ضمن قائمة عائلات الشهداء والاسرى فوالده الشهيد محمود ابو زيد الذي اعتقل قبل استشهاده في سجون الاحتلال امضى سبع سنوات منها وكان محكوم عليه بالسجن مدى الحياة لكنه خرج في صفقة مع السلطة الفلسطينية عام 1993 وكان يعمل نقيبا في جهاز الامن الوطني بالاضافة الى ان لها ابن شهيد وهو عايد الذي استشهد في عملية فدائية في لبنان كما ان لها ولدين اخرين اسيرين بالاضافة الى الاصابة التي اصيبت بها والدته خلال الانتفاضة الاولى وهدم منزلها.

وناشد خالد الرئيس محمود عباس منحها مكرمة للحج لتحقيق امنيتها خشية عليها من مضاعفات المرض وتقدم السن فيطالها القضاء والقدر قبل ان تحقق حلمها راجيا من الرئيس تلمس واقعها ويلبي صرختها بعدما نال منها السن والمرض.
|240701|