وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق مبادرة "زوروا فلسطين"ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة لسوق السفر العربي في دبي

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 17:19 )
بيت لحم- معا- شاركت فلسطين ممثلة بوفد وزارة السياحة والآثار والقطاع السياحي الخاص في فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض سوق السفر العربي «الملتقى 2007» الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بالتعاون مع شركة "ريد ترافل اكزيبيشن" والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك بمشاركة 2600 جهة عارضة من 64 دولة وبزيادة قدرها 24% مقارنة بالدورة الماضية.

وقد افتتح المعرض سمو الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم، رئيس الطيران المدني في دبي والرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات و توم نوتلي، رئيس مجلس إدارة شركة"ريد ترافل اكزبشنز" الشركة المنظمة للمعرض، الذي أعلن في كلمة الافتتاح عن إطلاق مبادرة تحت عنوان "زوروا فلسطين" حيث أشار إلى الفرص الكبيرة المتاحة لفلسطين بكونها مقصداً سياحياً واعداً.

وبعد حفل الافتتاح قام سمو الشيخ ورئيس الشركة المنظمة وعدد من المسئولين بزيارة جناح فلسطين وكان في استقبالهم ماجد اسحق، القائم بأعمال مدير عام التسويق والإعلام السياحي في وزارة السياحة والآثار ورئيس الوفد الفلسطيني إلى المعرض.

وقد أعلن ماجد اسحق إن حكومة دبي ممثلة بدائرة السياحة والتسويق التجاري التابعة لها قد قامت بدعم جناح فلسطين في هذا المعرض الذي تشارك فيه الوزارة للمرة الأولى وأضاف أنه لولا هذا الدعم لما تمكنت الوزارة من المشاركة وذلك لقلة الموارد المالية وأضاف أن هذا الدعم يأتي في إطار توصيات مجلس وزراء السياحة العرب الأخير حيث أبدت الدول العربية استعدادها والتزامها لدعم السياحة الفلسطينية وخاصة مشاركتها في المعارض السياحية.

وقال اسحق أن الوزارة تهدف من خلال المشاركة في المعارض السياحية إلى إعادة وضع فلسطين على خارطة السياحة العالمية كمقصد سياحي مستقل فريد ومتميز غني بالكنوز الأثرية والتراثية والدينية الهامة وبناء صورة جميلة عن فلسطين والفلسطينيين.

وأضاف اسحق ان المشاركة في المعرض توفر للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص فرصة للتواصل مع شركات ووكالات السياحة والسفر العالمية واستقطاب أفواج ووفود سياحية جديدة.

وقد أعلنت الشركة المنظمة للحدث خلال مؤتمر صحفي "انضم إلى قائمة العارضين في "الملتقى 2007" أكثر من 116 عارضاً جديداً من 34 دولة، بما في ذلك التمثيل الأول للصين وكرواتيا ومكاو وفلسطين وبيرو وسوازيلاند ورأس الخيمة وتايوان وزيمبابوي".