وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل مؤسسة CHRISTIAN AID يزور الإغاثة الزراعية فرع الشمال

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 17:20 )
جنين - معا - زار ممثل مؤسسة Christian aid الإغاثة الزراعية فرع الشمال يرافقه د.عبد اللطيف محمد مدير المشاريع في الإغاثة الزراعية وكان في استقبال الضيف د. سامر الأحمد مدير الفرع، وبعد ذلك توجه الوفد إلى بلدية قباطية حيث عقد اجتماعا مع جمعية مزارعي قباطية التعاونية للري وتناول الاجتماع ابرز القضايا والمشاكل التي تواجه المزارعين وخاصة في موضوع تسويق المنتجات الزراعية .

ومن جانبه تحدث د. عبد اللطيف محمد أن الإغاثة الزراعية حاليا بصدد البدء بتنفيذ مشروع لتشجيع الزراعات التصديرية وفق المعايير الأوروبية وشدد على أهمية العمل التعاوني في مجال تسويق المنتجات الزراعية والالتزام بالمعايير الإنتاجية .

وبعد ذلك قام الوفد يرافقه أعضاء جمعية قباطية بجولة في المشاريع المائية التي نفذتها الإغاثة في قباطية وخاصة مشروع تأهيل بئر جوفي وشبكات الري الجماعية للمزارعين وتحدث د.سامر الأحمد عن دور المشروع في تنظيم عملية الري وزيادة الرقعة الزراعية وبالتالي خلق فرص عمل .

ومن ثم زار الوفد مشروع بيت قاد حيث عقد اجتماعا مع المجلس القروي والنادي النسوي في الموقع تناول مشاكل السكان وخاصة في موضوع المياه ومن جانبه تحدث الأحمد أن هناك توجه في الإغاثة نحو إنشاء مشروع لمعالجة المياه في القرية من اجل حل مشكلة الصرف الصحي وإعادة استخدامها في ري الأشجار وبالتالي زيادة الرقعة الزراعية في المنطقة.

وفي ختام الجولة شكر الضيف الإغاثة على الجهود التي تبذلها في خدمة وتطوير القطاع الزراعي متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح.