وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ختام دورة في قلقيلية حول دور المدارس الشرعية في مكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 15:35 )
قلقيلية - معا - اختتمت هيئة مكافحة الفساد ووزارة الأوقاف في مدرسة بنات قلقيلية الشرعية دورة تدريبية استمرت يومين حول دور المدارس الشرعية في مكافحة الفساد.

واستعرض الدكتور حمدي الخواجا مدير عام التخطيط في هيئة مكافحة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والشراكات القائمة لتنفيذها مع الهيئة، مبينا أهم إنجازات الهيئة خلال الفترة القصيرة السابقة.

وأكد أن استرداد عشرات الملايين التي أعلن عنها رئيس الهيئة رفيق النتشة مؤخرا تعد إنجازا كبيرا للهيئة في هذا الوقت القصير، ولكن الإنجاز الأهم يكمن في خلق حالة من الردع ومحاصرة الفاسدين، كما شدد على أن للمعلمين دورا بارزا في خلق ثقافة وتربية رافضة للفساد، الأمر الذي يعد جزءا مهما في الوقاية من جرائم الفساد.

من جانبه قال الدكتور سعد رستم نائب مدير عام التعليم الشرعي في وزارة الأوقاف إن الفاسدين هم أكثر من يقفون في وجه نشر ثقافة مكافحة الفساد.

وقدّم جمال سالم ومحمود عيد من وزارة التربية والتعليم العالي تجربة وزارة التربية والتعليم في تنفيذ مشاريع طلابية حول مكافحة الفساد، وتنفيذ حملة طلابية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، وإمكانية تنفيذ مثل هذه الأنظمة مستقبلا في المدارس الشرعية.

وفي الختام تسلّم المعلمون المشاركون شهادات لمشاركتهم في الورشة التدريبية.

يذكر ان هيئة مكافحة الفساد نظمت الورشة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدرسة بنات قلقيلية الشرعية تستمر يومين تحت عنوان: " دور المدارس الشرعية في مكافحة الفساد"، حضرها معلمين ومعلمات من المدارس الشرعية في عدد من مدن الضفة الغربية.

وتهدف الدورة إلى توضيح دور الدين في محاربة الفساد، واستعراض أشكال الفساد وتمييزها عن الجرائم الأخرى كالجرائم الاقتصادية وغيرها. وكيفية التواصل مع هيئة مكافحة الفساد للتبليغ عن جرائم الفساد المختلفة.