وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية تفوح تنظم ورشة عمل حول "المساءلة المجتمعية "

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 15:43 )
الخليل- معا - نظمت بلدية تفوح ورشة عمل بعنوان "المساءلة المجتمعية" وذلك بالشراكة مع المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية وبالتعاون مع (التعاون الإنمائي الألماني GIZ).

وتضمنت الورشة طرح العديد من القضايا الخاصة بالمساءلة المجتمعية تحت إطار تفعيل دور المواطن في المشاركة في تحسين و تطوير الخدمات التي تقدمها البلدية ضمن الحقوق والواجبات لكل من مقدم الخدمة ومتلقيها.

وقد حضر اللقاء عدد من المواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم نقاش العديد من القضايا المهمة من اجل تفعيل الحوار الايجابي والبناء ما بين المواطن والبلدية من اجل تحقيق "الشفافية، المشاركة، الجودة، الاستجابة والرقابة".

وحضر اللقاء إميل الغوري من مؤسسة التعاون الألماني GIZ إضافة الى منسق المشروع غطفان العلامي وإياد الجبارين ميسر اللقاءات بين البلدية والمواطنين.

وفي نهاية الورشة توصل الحضور الى مجموعة من التوصيات والاقتراحات المهمة والايجابية في إطار المساءلة المجتمعية، وسيتم التواصل ما بين البلدية والمواطنين ضمن لجنة متابعة وحوار من اجل الوصول الى ميثاق متكامل يضمن العدالة والشفافية وتفعيل دور المواطن في تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها البلدية.