وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية للسلم الأهلي ترحب ببدء تطبيق الخطة الأمنية

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 18:01 )
رام الله -معا- رحبت اللجنة الوطنية للسلم الأهلي بنتائج الاجتماعات واللقاءات السياسية والأمنية التي عقدت في غزة خلال اليومين الماضيين والتي تمخض عنها دعم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية وممثلو الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية للخطة الأمنية وآليات تنفيذها المقترحة.

وطالبت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه بضرورة الشروع فوراً في تنفيذ الخطة للوصول الى نتائج ميدانية ملموس.

وأشار البيان الى ما جاء في المؤتمر الصحفي لمدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد عيسى حجو امس والذي اعلن خلاله عن تنامي الجريمة في المحافظة بنسبة 200 % والى وجود 2376 مطلوباً للاجهزة الأمنية.

كما اشار البيان الى تصريحات النائب العام حول تغييب دور النيابة العامة والقضاء في التحقيق في الجرائم المتنامية في غزة وتقديم مرتكبيها للعدالة, معتبراً ان ذلك يؤشر لتصاعد حالة الانفلات والفوضى بشكل لم يسبق له مثيل.

وفي اشارة الى جريمة بيع اب لطفلتيه القاصرتين الى اخوين بالغين بمباركة كلا الاسرتين مقابل مبلغ من المال، عبر البيان عن الصدمة لوقوع مثل هذه الجريمة غير المسبوقة, داعيا الى تقديم مرتكبيها للقضاء، معتبراً في الوقت ذاته ان حالة الحصار والتجويع المفروض على الشعب الفلسطيني وازدياد نسبة الفقر عوامل تسهم في ارتفاع معدلات الجريمة وتنوعها.

يذكر ان هيئة المتابعة للجنة الوطنية للسلم الأهلي والتي تضم 42 ممثلاً عن كافة محافظات الضفة الغربية قد أقرت في اجتماعها الأخير مأسسة عمل اللجنة والتوجه لتسجيلها رسمياً لدى وزارة الداخلية كهيئة أهلية.