وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معايير التأهل إلى النهائيات" بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً "

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 22:30 )
كولالمبور - معا - قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باعتماد نظام تحديد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً، وذلك من خلال تعليمات البطولة التي تم المصادقة عليها سابقاً من قبل اللجان المختصة.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وبحسب تعليمات البطولة، فإنه من الواجب مقارنة المنتخبات بعد احتساب عدد متساو من المباريات لكل منها، ولضمان تحقيق هذا الأمر فإنه بعد التعرف على هوية صاحب المركز الثاني في كل مجموعة، يتم إلغاء نتائج صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الرابع والأخير (في المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة والتاسعة والعاشرة لكونها تضم أربعة منتخبات ,

وفي المقابل يتم إلغاء نتائج صاحب المركز الثاني مع الرابع والخامس (في المجموعات الأولى والسابعة والثامنة التي تضم خمسة منتخبات)، ويأتي هذا الإجراء لكون المجموعات الثانية والسادسة تضم ثلاثة منتخبات.

وبعد التعرف على النتائج التي سيتم احتسباها، يتم تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات بحسب التالي:

العدد الأكبر من النقاط التي يتم الحصول عليها في المباريات التي اعتمدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

فارق الأهداف في المباريات التي اعتمدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

العدد الأكبر من الأهداف التي يتم تسجيلها في المباريات التي اعتمدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

العدد الأقل من النقاط التي يتم الحصول عليها بحسب البطاقات الصفراء والحمراء التي تم الحصول عليها في المباريات التي اعتمدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وآخر خطوة هي القرعة ..