وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب :سنكون في نهاية العام الجاري قد انخزنا منظومة رياضية عصرية

نشر بتاريخ: 27/09/2013 ( آخر تحديث: 28/09/2013 الساعة: 12:43 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالشراكة والتعاون مع منظمات الامم المتحدة احتفالية اليوم العالمي للشباب 2013 في قاعة قصر رام الله الثقافي اليوم.

وحضر الفعالية اللواء جبريل الرجوب، الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة وممثلين عن الامم المتحدة unicef, undp, unfpa unrwa ود سلام فياض، رئيس الحكومة الاسبق، وحشد كبير من الشباب والشابات من مختلف المحافظات.

واستهل الاحتفال اللواء جبريل الرجوب بكلمة عبر فيها عن حرصه واهتمامه بقطاع الشباب، وقال: نسعى للوصول الى الهدف السامي وبناء منظومة للشباب تقوم على اساس بناء الانسان وفق مصالح وطنية ومفاهيم انسانية.

واكد اننا سنكون في نهاية العام الجاري قد انخزنا منظومة رياضية عصرية بعد ان نكون قد خضنا معركة شرسة مع الاحتلال، من اجل تحقيق هذه المنظومة، والتي طالما سعى الاحتلال الى جعل الرياضة الفلسطينية عبر مؤسساته، وقال: سنستمر في المقاومة وصولا الى طرد اسرائيل من "الفيفا" عبر الكونغرس المقرر انعقاده في العام المقبل.

وشكر اللواء الرجوب الامم المتحدة ردا على استقبالها الرئيس "ابو مازن" كرئيس لدولة فلسطين، وشكر، ايضا، المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة على مبادرتها لاحياء هذا الحفل، ودعاها الى فتح باب الحوار والشراكة لبناء منظومة للشباب تعبر عنهم وتفتح لهم الافاق وفق الحقوق الانسانية التي اقرتها التشريعات والمواثيق الدولية.

وثمن عاليا جهود الحضور من الشباب والشابات والفرق الكشفية والمنظمين وكل من ساهم في انجاح الاحتفالية وقال: ان الشباب الفلسطيني لن يكون الا عنصرا ايجابيا في السلم الاقليمي والعالمي.
وقال: نحن نتطلع بدأب الى بناء الشباب الفلسطيني في رئتي الوطن، الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي الشتات مشيرا الى انه لا بد وان يكون له عودة الى وطنه.

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات التي بدأت بالنشيد الوطني لفرقة مقامات القدس وكلمة لرئيس الشباب وعرض احصائيات حول واقع الشباب الفلسطيني وفقرات فنية متعددة من مسرح وعرض قصص نجاحات شبابية.
وفي ختام الاحتفالية قدمت فرقة البراعم للدبكة الشعبية عرض دبكة شعبية ناقل استحسان وثناء الحضور.