وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليفني: نسعى للسلام كمصلحة استراتيجية وليس رغبة أمريكية

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 12:59 )
بيت لحم- معا- أكدت وزيرة "العدل" الاسرائيلية مسؤولة ملف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، فجر اليوم الاحد في واشنطن، أن اسرائيل تسعى للسلام وترغب في انهاء الصراع مع الفلسطينيين ليس لرغبة الولايات المتحدة، ولكنها كمصلحة استراتيجية لاسرائيل.

جاءت تصريحات ليفني وفقا لما نشره موقع صحيفة "هآرتس" العبرية في الكلمة التي قدمتها أمام اجتماع المؤتمر السنوي لمنظمة "جي ستريت" اليهودية اليسارية الأمريكية في واشنطن، قائلة إن اسرائيل تسعى للتقدم في العملية السلمية في المنطقة ليس لرغبة الولايات المتحدة أو لمصلحة الجانب الفلسطيني، وانما يأتي هذا السعي من اسرائيل للتوصل الى سلام كمصلحة استراتيجية لها.

ورفضت ليفني الادعاء القائل أن التهديدات في الشرق الأوسط هي فقط الواقعية وأن المساعي من أجل السلام في المنطقة لا زالت بريئة وحالمة، "لقد جئت اليوم للقول إنه يمكن حب اسرائيل وبنفس الوقت البحث عن السلام، ومن يحب اسرائيل فعليا عليه البحث عن السلام".

وللحفاظ على "دولة اسرائيل الديمقراطية اليهودية" أكدت ليفني أن الطريقة الوحيدة لذلك هي حل الدولتين، والسعي للتوصل الى سلام مع الجانب الفلسطيني لاقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل، وأضافت "أن السلام لا يتعارض مع وجود واستمرار دولة اسرائيل، وانما السلام واسرائيل يسيران في طريق واحد".