وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم لتوظيف الخريجين الجامعيين من محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 09:05 )
الخليل- معا- عقد اليوم في قاعات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل يوم لتوظيف الخريجين الجامعيين من محافظة الخليل، وذلك ضمن الأسبوع الوطني لتعزيز فرص التشغيل.

وقد استهل الأستاذ عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس الغرفة التجارية حفل الافتتاح بكلمة ترحيب، عبر فيها عن سعادته لاستقبال الخريجين، واحتضان هذا اليوم في مرافق الغرفة، مما سيساهم في تشغيل عدد منهم، والحد من البطالة التي وصلت معدلات مرتفعة تقرب من 23%.

وأشار إلى جهود الغرفة التجارية في المساهمة في تخفيض البطالة بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين، والتي كان آخرها المؤتمر الدولي للتنمية الاقتصادية الذي عقدته الشهر الماضي، والذي هدف إلى استقطاب الاستثمارات الخارجية، وتعزيز الصادرات، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب الفلسطيني.

كما اشار الأستاذ التميمي إلى الاحصائيات الرسمية التي توضح ان 85% مما يستهلك في فلسطين ينتج خارجها، مؤكداً على ضرورة العمل ضمن إطار وطني لاحلال الواردات، حيث أن الدراسات تشير إلى أن رفع نسبة الاستهلاك من المنتج المحلي بنسبة 15% إضافية ستعمل على خلق فرص عمل تستوعب معظم العاطلين عن العمل في المجتمع الفلسطيني.

أما جهاد الجبريني مدير شركة الجبريني لمنتجات الألبان-راعي يوم التوظيف- فقد شكر الغرفة التجارية ووزارة العمل الفلسطينية ممثلة بمعالي الوزير أحمد مجدلاني وكافة المديريات، وجامعة القدس المفتوحة، على تنظيم هذا الأسبوع، كما قدم للحضور نبذة عن الشركة وإنجازاتها المتميزة خلال الفترات الماضية من عمرها.

أما علي قديمات، مدير عام مديرية عمل الخليل، فقد قدم شكر الوزارة والمديرية لكافة الجهات المشاركة في هذا اليوم، وعلى رأسها غرفة تجارة وصناعة محافظة ممثلة بنائب الرئيس الأستاذ عبد الحليم شاور التميمي، وطواقمها التنفيذية، وجامعة القدس المفتوحة، وشركات القطاع الخاص التي لبت دعوة المشاركة، وفي مقدمتها شركة الجبريني لرعايتها هذا اليوم، كما على ضرورة مواءمة قدرات الخريجين مع متطلبات سوق العمل، مطالباً وزارة التعليم العالي بضرورة إشراك القطاع الخاص في لجان جودة التعليم، ولجان مواءمة قدرات الخريجين لسوق العمل.

أما محمد الشلالدة مدير مكتب التوظيف والتشغيل متعدد الخدمات في محافظة الخليل، فقد أكد على أن اسبوع التوظيف والتشغيل الوطني سيساهم في توفير حوالي 2000 فرصة عمل على مستوى الوطن، منها أكثر من 100 فرصة في محافظة الخليل، كما تطرق إلى الخدمات التي يقدمها المكتب للخريجين والشركات، مرحباً بالجميع في مكتب التشغيل والتوظيف متعدد الخدمات.

وفي نهاية الحفل، تم بدء عمليات المقابلات، حيث قامت عشرات الشركات والمؤسسات العامة من محافظة الخليل باستقبال طلبات توظيف خريجي الجامعات، حيث تم مقابلة أكثر من 500 طالب وطالبة من الباحثين عن عمل.