وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جلسة استماع لمدير قسم المياه في بلدية بني سهيلا

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 09:15 )
غزة- معا- عقد مركز دراسات المجتمع المدني جلسة استماع لمسؤولين قسم المياه في بلدية بني سهيلا المهندس جمال الفرا واحمد البريم العلاقات العامة في البلدية مع مجموعة من المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والمعنيين، في قاعة المركز القافي ضمن مجموعة من جلسات الاستماع التي ينفذها المركز في مشروع المشاركة المدنية.

ورحب المنسق الميداني للمشروع عماد زقوت خلال كلمته الافتتاحية بالحضور واستجابتهم لحضور جلسة الاستماع التي خصصت لمناقشة مشكلة مكب نفايات منطقة الزنة وضعف الكهرباء في المنطقة.

وأوضحت عضو المجلس الشبابي التابع للمركز صابرين ابو ريدة التي ادارت اللقاء أن المشروع يهدف بالأساس إلى زيادة الوعي في أوساط المجتمع الفلسطيني من خلال مشاركة اكبر عدد ممكن من المواطنين في العمل مع البلدية لتقييم النزاهة والشفافية، ومحاسبة المقصرين، والكشف عن قضايا الفساد.

وقدم الفرا في بداية الجلسة شرحاً حول دور قسم المياه في تقديم أفضل الخدمات رغم قلة الإمكانات للحد من النفايات, داعيا المواطنين للتعاون مع البلدية لتقديم أفضل الخدمات وطرحت العديد من الأسئلة والاستجوابات حول دور البلدية لحل مشكلة المياه ومكب النفايات والطرق الغير معبدة في بني سهيلا.

وفي نهاية الجلسة تم التوصية بمتابعة القضايا التي تم طرحها من قبل المجلس الشبابي وتأتي هذه الجلسة للتفعيل دور الرقابة الشعبية وان المواطن من حقه إن يطلع على كافة الأمور المتعلقة به والخدمات التي تقدمها البلدية وتنشيط لدور المجلس الشبابي في المدينة.

يُذكر أن مركز دراسات المجتمع المدني ينفذ مشروع "تعزيز المشاركة المدنية "، الذي يتضمن نشاطات مختلفة منها التدريب، والجلسات التثقيفية وجلسات استماع ومسائلة مع البلديات.