وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 27 تاجر مخدرات في الشمال بعد "زرع" عميل سري

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 10:13 )
الناصرة - معا - اعتقلت الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم السبت، 27 مشتبها بتجارة المخدرات والأسلحة والممتلكات المسروقة، في سن 20 عاما وحتى 50 عاما.

جاء الاعتقال، بعد عدة أشهر ماضية تم خلالها تشغيل وزرع عميل ووكيل سري شرطي قرب المشتبهين، وذلك من قبل وحدة التحقيقات المركزية الاسرائيلية (اليمار) في لواء الشمال، والذي نجح في جمع الكثير من البيانات والقرائن التي تشكل قاعده لأدلة راسخة ومدينة بحق 32 مشتبة بتجارة المخدرات، وجرائم السلاح والممتلكات.

هذا وقام صباح اليوم حوالي 220 شرطيا اسرائيليا من وحدات مختلفة في شرطة شمال اسرائيل وما يسمى "حرس الحدود" بما يشمل خبراء متفجرات وكلاب "أثر" شرطية مدربة بمداهمة منازل المشتبهين، حيث تم اعتقال 27 مشتبها منهم 19 من سكان العفولة، ثلاثة من سكان طبريا، شخص من سكان دبورية، وآخر من المقيبلة، وشخصان من سكان "بيت شان"، وشخص من يافة الناصرة. كما وتم خلال عملية المداهمة والتفتيش ضبط ثلاث مركبات وعشرات آلاف الشواقل ومخدر الحشيش.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه من المزمع إحالة كافة المشتبه بهم في ساعات نهار اليوم إلى محكمة الصلح في مدينة الناصرة لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية، علما أنه من المتوقع تنفيذ اعتقال المشتبهين الأربعة الآخرين لاحقا.