وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية دورا تطلق فعاليات مشروع مستشفى دورا الخيري

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 11:20 )
الخليل- معا- أعلنت بلدية دورا يوم أمس عن اطلاق مشروع مستشفى دورا الخيري والذي سينفذ بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية- جدة الذراع التنفيذي لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وذلك بمشاركة جاسم بن سالم الأنصاري الرئيس التنفيذي لجمعية الأصمخ الخيرية- قطر، ووفد من الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية ، ومدير عام المحافظة ووكيل وزارة الحكم المحلي، وحشد من أبناء المدينة وممثلي المؤسسات فيها.

في البداية رحب الدكتور محمد سمير نمورة رئيس بلدية دورا بالأخ جاسم بن سالم الأنصاري والهيئة الخيرية الهاشمية والوفد المرافق ومدير المساعدات في مكتب الرئاسة السيد ظافر النوباني، ومدير عام المحافظة خالد دودين، ووكيل وزارة محمد حسن الجبارين، والضيوف من أبناء المدينة، متحدثاً عن المدينة وسكانها ومدى الحاجة الملحة لإقامة مستشفى يقدم الخدمة لأبناء منطقة جنوب محافظة الخليل والتي يزيد تعدادهم السكاني عن 250 الف مواطن، مستعرضاً أهم المشاريع التنموية التي تم تنفيذها من قبل البلدية مؤخراً.

كما ذكر أهمية الشراكة ما بين كافة المؤسسات الرسمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المدينة، وقدم خالص الشكر إلى كافة الأشقاء في الدول العربية على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً.

كما تم القيام بجولة ميدانية للوفد الزائر في المدينة والمعالم التاريخية فيها، وزيارة أرض المستشفى المتبرع فيها من قبل أبناء المدينة في منطقة أبو هلال بمساحة 23 دونم، والذي من المقرر أن يتم إقامة المستشفى عليها بسعة 140 سرير وسيكون مستشفى تخصصيخيري ومن ثم يتحول إلى مستشفى عام.

وفي نهاية الاحتفال تم منح مواطنة الشرف لسعادة جاسم بن سالم الانصاري من قبل بلدية دورا، وتم تكريمه اضافة إلى تكريم رجل الأعمال المحسن الكبير " ابراهيم بن حسن الأصمخ" وكذلك تكريم "د. غانم الحمادي" رئيس مجلس إدارة جمعية الأصمخ الخيرية، والسيد بشير الدعجة والسيد رجب الزبيدة ممثل الهيئة الأردنية الخيرية الهاشمية والسيد رياض الشريف مثلاً عن آل الشريف المتبرعين بأرض المستشفى.